الصحة

تناول الحلويات.. نصائح لمرضى السكري

هل تعاني من مرض السكري ولديك دائما رغبة ملحة في تناول الحلويات؟ إليك الحل الذي سيجعلك تتناول ما تشتهيه من حلويات، والحفاظ في الوقت ذاته على مستويات جيدة من السكر في الدم.

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها مرضى السكري هي تجنب الحلويات بتاتا لأنها غنية بالكربوهيدرات، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. هذا الأمر ليس مطلوبا على الإطلاق، بحسب آراء خبراء.

هذه بعض النصائح التي وردت في تقرير لشبكة سي إن إن، لمرضى السكري الذين يتوقون لتناول الحلويات:

1- التعويض

تقول جاكي ميلس، خبيرة التغذية ومؤلفة كتاب “الكتاب الكبير للحلويات السكرية” إن بإمكان مريض السكري تناول قطعة من الحلويات مقابل تجنب أو تقليل أطعمة أخرى غنية بالكربوهيدرات في الوجبة مثل البطاطا المهروسة والأرز والخبز.

2- تناول الحلويات بحكمة

تنصح المؤلفة بتجنب تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي لا تشعر مريض السكري بالإرضاء. يمكن توفير تناول الحلويات للمناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد وغيرها، التي يحرص فيها الأصدقاء وأفراد العائلة على مشاركة الأطعمة.

3- أطعمة حلوة أخرى

إذا كنت تتوق لتناول طعام حلو بشكل يومي، يمكنك الاستعانة بأطعمة حلوة مثل الفاكهة الطازجة أو المجففة، وهي أفضل من الحلويات السكرية، فهي تحتوي على العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والألياف.

4- الدهون

يمكن أيضا الاستعانة بأطعمة تحتوي على الدهون والكربوهيدرات معا، مثل اللبن الزبادي الذي يحتوي على الفواكه. إن إضافة الدهون إلى الكربوهيدرات يحافظ على مستويات السكر في الدم.

5- إعداد الحلويات

عند إعداد الحلويات، تنصح جاكي نيوجنت، اختصاصية التغذية ومؤلفة كتاب “كتاب الطبخ الطبيعي لجميع السكري”، باستخدام مكونات نباتية صحية مثل الحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه الكاملة، بما في ذلك الأفوكادو، فهي بمثابة مضادات للالتهابات وغنية بالعناصر الغذائية.

الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق