الصحة

فوائد شرب الماء قبل الإفطار في شهر رمضان

شيلان أحمد_xeber24.net _وكالات

خلال الشهر الفضيل، والجو شديد الحرارة، نحتاج إلى شرب الماء، والكثير من الماء لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل عن طريق التعرق خلال ساعات الصيام الطويلة.

وعند الإفطار وخلال الليل يركز معظم الناس على شرب القهوة والشاي والعصيرات والمشروبات المحلاة لإرواء عطشهم. ولكن من المهم التنويه إلى ان القهوة والشاي تميل إلى كونها حامضيّة، والعصيرات والمشروبات الغازيّة غنيّة بالسكر. والسكر أيضاً حامضي.

وعند الإفطار وخلال الليل يركز معظم الناس على شرب القهوة والشاي والعصيرات والمشروبات المحلاة لإرواء عطشهم. ولكن من المهم التنويه إلى ان القهوة والشاي تميل إلى كونها حامضيّة، والعصيرات والمشروبات الغازيّة غنيّة بالسكر. والسكر أيضاً حامضي.

أهم فوائد لشرب الماء

انقاص وخسارة الوزن ، يعتبر شرب الماء على معدة فارغة عنصراً فعالاً لإنقاص الوزن لمن يعانون من السمنة حيث يلعب الماء، دوراً أساسياً في الشعور بالإمتلاء والشبع بمجرد تناول كمية قليلة من الطعام، كما ان اغلبية اطباء الرجيم ينصحون المرضى بالسمنة شرب ما لا يقل عن 2 لتر ماء يوميا ” على مدار اليوم ”.

من الفوائد الهامة لشرب الماء قبل تناول طعام الإفطار في شهر رمضان أنه يعزز طاقة الجسم ويمنحه الشعور بالحيوية والنشاط ، خاصة لان الجسم يكون قد فقد نشاطة وحيويته خلال فترة الصيام الطويلة ، لذلك ينصح الفطار على الماء قبل تناول الطعام .

على رأس فوائد الماء قدرته الهائلة في حل مشكلة عسر الهضم،فهو يساعد الجسم على الهضم وكذلك يطرد منه السموم،
ويخلص الجسم من معاناة الأمساك .

*أهمية الماء في محاربة الجفاف ومقاومته

يساعد شرب الماء بوجه عام في الإحتفاظ بنسبة السوائل وترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتجاعيد التي
قد يتعرض لها الجسم في شهر رمضان المبارك.

*الحفاظ على صحة الكلي وتطهيرها من السموم

يعد شرب الماء قبل الإفطار عنصراً فعالاً لتطهير الكلى وتنظيفها من الشوائب العالقة بها جراء تناول بعض الأدوية والعقاقير وكذلك السموم التي تتراكم بها بسبب السجائر والتدخين بأنواعه المتعددة.

ويساهم شرب الماء في تحسين الدور الذي تقوم به الكلى وغسلها وتنظيفها وخروج هذا الماء الملوث بالسموم عن طريق البول والذي يؤدي إحتباسه بالجسم لفترات طويلة إلى خطر الإصابة بأمراض الحصوي والكلى.

*الحفاظ على درجة الحرارة الطبيعية للجسم
شرب الماء بكميات كبيرة يحافظ على درجة حرارة الجسم ويؤدي نقص تناوله إلى حدوث خلل في بعض الوظائف الحيوية كما يؤدي إلى عدم تجديد خلايا البشرة الميتة .

*التحكم في كمية الوجبات التي نتناولها في الإفطار أو السحور

فإذا كنت من أولئك الأشخاص الذين يعانون من فرط تناول الأطعمة والحلويات في شهر رمضان، مما يسبب لك زيادة فى الوزن فلديك الحل حيث يساعدك الماء على التحكم في كمية وحجم الوجبة التي تتناولها فشربك للماء قبل الإفطار يساعد على تقليل الشهية وتسهيل عملية الهضم وتحليل العناصر الغذائية وعدم تراكمها حتى لا تتحول إلى دهون أما إذا كنت تعانى من نقص في الوزن أو النحافة فالماء أيضاً يساعدك في ذلك حيث يمكنك شربه بكميات معقولة وبين الوجبات ممّا يسهل على المعدة هضم هذه الكميات من الأطعمة ليستفاد بها الجسم كاملة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق