الأخبار

معارك عنيفة في مناطق خفض التصعيد و هجوم معاكس للفصائل المسلحة لوقف تقدم النظام

دارا مرادا -xeber24.net

تمكنت قوات النظام من التقدم في شمال حماه والسيطرة على تل عثمان و قرية الجنابرة بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل المسلحة للجبهة الوطنية للتحرير في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين .
وكان قوات النظام شن صباح اليوم هجوما بريا و جويا على مناطق سيطرة الفصائل المسلحة في محافظة ادلب و شمال حماه , بعد تمهيد ناري وجوي استمر لعشرة ايام من القصف المدفعي والجوي لمناطق التماس ضمن منطقة خفض التصعيد مع الفصائل المسلحة التي ضمنتها النظام التركي و روسيا في سوتشي قبل اشهر .
ويشهد محور تل عثمان بريف حماة الشمالي هجوما معاكسا للفصائل العاملة في ريف حماة الشمالي على تمركزات قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وسط قصف مكثف من الطرفين، ومعلومات عن استعادة الفصائل لمناطق في التل، ومقتل 8 عناصر من قوات النظام ومقاتلين اثنين من الفصائل.
كما دارت اشتباكات عنيفة في محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، بين قوات النظام ، والفصائل العاملة في المنطقة ، إثر هجوم من قبل قوات النظام على تمركزات للفصائل في المنطقة وسط قصف متبادل بين الطرفين، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفهما.

وعلى صعيد القصف الجوي والبري تواصل الطائرات الحربية السورية والروسية تحليقها في سماء ريفي حماة وإدلب مواصلة القصف والدمار،ونفذت الطائرات الحربية التابعة للنظام و روسيا 19 غارة جوية على مناطق في محافظة ادلب و 41 ضربة في شمال حماه , ليرتفع إلى ((81)) عدد الغارات الروسية التي طالت حلب وحماة وإدلب منذ ما بعد منتصف ليل أمس وحتى اللحظة.

و رصد المرصد السوري ارتفاع عدد البراميل المتفجرة التي طالت منطقة “خفض التصعيد” منذ صباح اليوم إلى 24 برميل، وهي 8 براميل على بلدة الهبيط جنوب إدلب وبـ 8 براميل على بلدة كفرنبودة شمال حماة، و4 على القصابية، و3 على قرية الصخر وبرميل على الجابرية.

يأتي هذا القصف الجوي بالتزامن مع قصف مكثف من قبل قوات النظام بنحو 680 من القذائف المدفعية والصاروخية منذ صباح اليوم طال أماكن في بلدة كفرحمرة شمال حلب ومناطق أخرى في بلدة اللطامنة وقرية الصخر بريف حماة الشمالي وكفرنبودة بريف حماة الشمالي الغربي وكفرسجنة ومعرزيتا وحسانة بريف إدلب الجنوبي ومناطق أخرى في أرياف اللاذفية وحماة وإدلب وحلب فيما سقطت قذيفة صاروخية أطلقتها الفصائل على مناطق في حي الجميلة بحلب والخاضع لسيطرة قوات النظام ما أسفر عن سقوط جرحى، كذلك استهدفت الفصائل تمركزات لقوات النظام في تل عثمان والبانة وبريديج بالريف الشمالي لحماة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق