الاقتصاد

أسعار الذهب والنفط تتأثر بقرارات ترامب والليرة التركية أزمتها تتفاقم

سورخين رسول ـ Xeber24.net ـ وكالات

هوت أسواق الأسهم ونزلت أسعار النفط بعد أن اكتنفت الضبابية المفاوضات بين واشنطن وبكين، حيث سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 60.57 دولار للبرميل في الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش، منخفضا 1.37 دولار أو 2.2% عن التسوية السابقة.

ونزل خام القياس العالمي برنت عن 70 دولاراً للبرميل وجرى تداوله في العقود الآجلة عند 69.34 دولار للبرميل، بانخفاض 1.51 دولار أو 2.1% في سعر آخر إغلاق.

بينما كان تهديد ترامب بزيادة الرسوم على السلع الصينية، تأثير ايجابي على أسعار الذهب حيث ارتفع الذهب اليوم الاثنين، وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1282.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:57 بتوقيت غرينتش، وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1284دولارا للأوقية.

محلياً الذهب مستقر، حيث يبلغ سعر غرام الذهب عيار 21،20000ل.س، وبحلول أول أيام شهر رمضان تشهد الأسواق في روج آفا ارتفاعاً كبيراً في أسعار المواد الغذائية.

ارتفاع أسعار الصرف وسعر المحروقات هو السبب الرئيسي في ارتفاع اسعار السلع الغذائية، حيث كشف عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق منار الجلاد أن الارتفاع الحالي لسعر الصرف سوف يؤثر في الأسعار الاستهلاكية بكل تأكيد وفق المنطق الاقتصادي، موضحاً وجود مواد أولية مستوردة تدخل في الصناعة وهذا حتماً سيؤثر في الكلفة لجهة ارتفاعها.

ولفت الجلاد إلى أن سعر الوقود يؤثر بشكل كارثي «حسب وصفه» في أسعار المواد في السوق، مشيراً إلى أن تأثير المحروقات أخطر من تأثير تذبذب سعر الصرف على المواد لجهة ارتفاع أسعارها لأنه يشمل المنتجات كافة كالأغذية والخضراوات وحتى المواد السورية المنشأ.

بينما تراجعت الليرة التركية لتصل قيمتها 6.0048 مقابل العملة الأميركية، وتتخطى حاجز الـ6 دولارات، وهو أسوأ مستوى لها منذ 7 أشهر، ويأتي الانخفاض مع تخوَف المستثمرين من المخاطر النابعة من اعتراضات حزب العدالة والتنمية على نتائج الانتخابات في إسطنبول، وتوتر العلاقات مع الولايات المتحدة.

وكانت أسعار صرف العملات في روج آفا اليوم الأثنين 6/ 5 /2019 كالتالي:
الدولار: 566 شراء 569 مبيع
اليورو: 630 شراء 635 مبيع
التركي: 94 شراء 96 مبيع
ريال سعودي: 147 شراء 149 مبيع
دينار عراقي: 440 شراء 460 مبيع
كرون سويدي: 56 شراء 57 مبيع
غرام الذهب عيار 21: 20000

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق