الأخبارالاقتصادفيديو

بالفيديو: ارتفاع الاسعار في اول ايام رمضان.. والمواطنون يشتكون

جيلان علي – xeber24.net

مع قدوم شهر رمضان المبارك يتسارع المواطنون في شمال وشرق سوريا الى شراء حاجات ومتطلبات الشهر الفضيل رغم امكانات البعض المتواضعة وصعوبة تأمين مستلزمات الحياة.

تشهد الاسواق في اولى ايام رمضان حركة متواضعة مقارنة مع السنوات الماضية ويرجح السبب الى غلاء الاسعار وقلة الموارد .يشتكي بعض المواطنين من التجار الذين يرفعون الاسعار مع قدوم شهر رمضان دون سبب محدد وفرض الامر الواقع على المشترين الفقراء.

بلغ سعر اللحم في قامشلو اكثر من 4000 ليرة سورية والموز 700 ليرة والطماطم 400 وغيرها من المواد المرتفعة السعر في اول يوم من رمضان.يؤكد احد بائعي اللحم ان اللحم غير مستورد ويأتي من القرى المحيطة بقامشلو ودون سابق انذار ارتفع السعر.

امرأة كبيرة بالسن تؤكد ان الاسعار المرتفعة منعتها من شراء بعض الاساسيات المتعلقة بالافطار.”الجميع يحاول الاستفادة ويستغل الشهر الفضيل ليملأ جيوبه على حساب الفقراء”, يتحدث بائع متجول في السوق.

تحاول الجهات المعنية حل المسألة لكن دون جدوى فانخفاض قيمة الليرة السورية امام الدولار والعملات الصعبة شكل جدار حماية وذريعة للتجار لرفع الاسعار.

وتشهد اسواق مناطق شمال وشرق سوريا حركة جيدة واسعارا مقبولة مقارنة مع باقي المناطق السورية التي تعاني من ازمات اقتصادية عديدة وارتفاع اسعار المواد الغذائية فضلا عن عدم توفر الامان والاستقرار فيها.

#بالفيديو: ارتفاع الاسعار في اول #ايام_رمضان.. والمواطنون #يشتكون

Posted by Xeber24.e.v on Monday, May 6, 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق