الأخبارالاقتصادفيديو

بالفيديو: ارتفاع الاسعار في اول ايام رمضان.. والمواطنون يشتكون

جيلان علي – xeber24.net

مع قدوم شهر رمضان المبارك يتسارع المواطنون في شمال وشرق سوريا الى شراء حاجات ومتطلبات الشهر الفضيل رغم امكانات البعض المتواضعة وصعوبة تأمين مستلزمات الحياة.

تشهد الاسواق في اولى ايام رمضان حركة متواضعة مقارنة مع السنوات الماضية ويرجح السبب الى غلاء الاسعار وقلة الموارد .يشتكي بعض المواطنين من التجار الذين يرفعون الاسعار مع قدوم شهر رمضان دون سبب محدد وفرض الامر الواقع على المشترين الفقراء.

بلغ سعر اللحم في قامشلو اكثر من 4000 ليرة سورية والموز 700 ليرة والطماطم 400 وغيرها من المواد المرتفعة السعر في اول يوم من رمضان.يؤكد احد بائعي اللحم ان اللحم غير مستورد ويأتي من القرى المحيطة بقامشلو ودون سابق انذار ارتفع السعر.

امرأة كبيرة بالسن تؤكد ان الاسعار المرتفعة منعتها من شراء بعض الاساسيات المتعلقة بالافطار.”الجميع يحاول الاستفادة ويستغل الشهر الفضيل ليملأ جيوبه على حساب الفقراء”, يتحدث بائع متجول في السوق.

تحاول الجهات المعنية حل المسألة لكن دون جدوى فانخفاض قيمة الليرة السورية امام الدولار والعملات الصعبة شكل جدار حماية وذريعة للتجار لرفع الاسعار.

وتشهد اسواق مناطق شمال وشرق سوريا حركة جيدة واسعارا مقبولة مقارنة مع باقي المناطق السورية التي تعاني من ازمات اقتصادية عديدة وارتفاع اسعار المواد الغذائية فضلا عن عدم توفر الامان والاستقرار فيها.

#بالفيديو: ارتفاع الاسعار في اول #ايام_رمضان.. والمواطنون #يشتكون

Posted by Xeber24.e.v on Monday, May 6, 2019

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق