الأخبار

تركيا تنظم فعالية لأطفال مهجري الغوطة في هطاي بأسم أطفال عفرين

سردار إبراهيم ـ xeber24org

أعلنت السلطات التركية اليوم الاحد أنها نظمت فعالية لإسعاد أطفال عفرين السورية في مدينة هطاي بهدف تحفيز الأطفال الصغار على المثابرة في الدراسة “حسب وصفها”.

وأدعت السلطات التركية أن أطفال منطقة عفرين تضرروا من الحرب الدائرة في سوريا, وأن هذه الفعالية أسعدتهم كثيراً وقضوا يوماً ممتعاً ، أنستهم المعاناة، في ولاية هطاي، جنوب شرقي تركيا “حسب وصفها”.

يأتي ذلك في إطار فعالية، نظمتها بشكل مشترك كل من مديرية العمل والشؤون الاجتماعية والأسرية في هطاي، ورئاسة الشؤون الدينية التركيتين.

كما شاركت في تنظيمها، مديرية الشباب والرياضة، ومديرية التعليم، بالإضافة إلى جمعية “دعم الحياة” التركية.

وحضر 70 طفلا من عفرين، التي احتلها الجيش التركي بمساعدة من الجيش السوري الحر في عملية مشتركة واسعة في 2018، عبر حافلات خاصة، إلى مدينة أنطاكيا، الواقعة بالولاية .

وتجول الأطفال الصغار، في أزقة المدينة التاريخية، وفي حدائقها الكثيرة، بالإضافة إلى استمتاعهم باللعب في مركز للتسوق.

واستشهدت الوكالات التركية بأقوال بعض الاطفال , متهجمين على وحدات حماية الشعب والادارة الذاتية , وصفوا وضع عفرين الحالي بالأمان.

في هذا السياق ذكر لنا المحلل السياسي زنار علي حسين , ’’ أن الاطفال الذين أخذهم السلطات التركية الى مدينة هطاي هم بالأساس أطفال عائلات مهجري الغوطة وحماه وأطفال عائلات عناصر الفصائل الذين يحتلون عفرين ويحتلون منازل أهل عفرين ’’.

وأضاف علي ’’ أن تصرفات تركيا سوف لن تنطلي على أحد سوى على عناصر الفصائل السورية التابعة لها ’’.

وأكد علي ’’ أن أهالي عفرين سوف لن يتركوا عفرين في يوم من الايام منازلهم ومدينتهم لقمة سائغة لمرتزقة تركيا ولعناصرها الارهابية’’.

واحتلت تركيا مدينة عفرين في 18/03/2018 في حملة عسكرية بمشاركة مئات الفصائل السورية , ودامت أكثر من شهرين بعد مقاومة حثيثة من وحدات حماية الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق