منوعات

مختصر الأحداث في عفرين

منذ ثلاثة أيام والاحتلال التركي يقصف قرى نواحي شيراوا وشرا إضافة إلى قرى الشهباء، قوات المقاومة من جهتها بدأت بحملة محددة مكانياً استهدفت فيها عدة قواعد للاحتلال التركي في قرى شرا وإعزاز بعد انسحاب المرتزقة السوريين مما اضطر جيش الاحتلال التركي إلى التمركز في النقاط التي تقابل مناطق انتشار قوات المقاومة، الضربة المؤلمة التي تلقاها العدو كانت اليوم، حيث نفذت قوات المقاومة هجوماً استهدفت قاعدة تركية محصنة بشكل كبير على طريق عفرين – إعزاز وتتمركز فيها قيادات من الصف الأول لقيادة العمليات العسكرية التركية في المنطقة، حيث قُتل قائد القوات الخاصة التركية في عفرين وقائد برتبة عقيد وإصابة عدة قيادات أخرى، وعلى اثرها انتشرت الاشتباكات في مناطق أخرى في شرا وخاصة محيط قرى مرعناز ومريمين والمالكية حيث تتواصل لحد اللحظة.

جيش الاحتلال التركي دفع بالمرتزقة إلى الصفوف الأمامية مجدداً بعد تلقيه الضربات الموجعة، حيث حاولت المرتزقة التقدم تحت قصف المدفعية والدبابات التركية وطائرات الاستطلاع، المرتزقة دخلت إلى المنطقة الفاصلة حيث نشرت صفحاتهم بأنهم سيطروا على قرية مرعناز، بينما في الحقيقة هي منطقة فاصلة حددها الروس والأتراك سابقاً، على اثرها تدخلت قوات المقاومة حيث نشبت اشتباكات هناك أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 25 مرتزق جثثهم مرمية لحد اللحظة هناك، حيث فرّ البقية.

قوات المقاومة أفشلت ثلاث هجمات للاحتلال التركي ومرتزقته على قرية المالكية.

طريق إعزاز – عفرين أصبح منطقة عسكرية تركية ويتم تحشيد المرتزقة هناك.

حالياً هناك اشتباكات متقطعة، وقصف مدفعي تركي على أكثر من 25 قرية أهلة بالمدنيين، قوات النظام من جهتها قصفت مريمين بالمدفعية الثقيلة أحدثت إصابات مباشرة في صفوف المرتزقة.

عدد القتلى تجاوز 40 قتيلاً في صفوف المرتزقة والأتراك بينهم قيادات، إضافة إلى عدد كبير من الجرحى، حيث بدأت صفحات المرتزقة بالاعتراف بالهزيمة وكشف حصيلة قتلاهم.

من صفحة الاعلامي : فرهاد شامي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق