العلوم والتكنولوجية

أقوى جيوش العالم رغم الحرب والدمار سوريا في المرتبة الـ 50

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

أجرى موقع Global Fire Power أجرى تصنيفاً لأقوى جيوش العالم , سوريا جائت في مرتبة الـ 50 رغم كل هذا الحرب والدمار.

وحافظت معظم الدول الأقوى عسكريا في 2019 على مراكزها من العام الماضي.

موقع Global Fire Power المتخصص في قياس قدرات الدول العسكرية، يستند في تصنيفه إلى مؤشر القوة.

موقع Power Index قائم على قياس 55 عاملا لتحديد القدرات العسكرية لدولة ما، واقتراب المؤشر من الصفر يعني قوة أكبر.

وقد حافظت الولايات المتحدة على صدارة القائمة بسبب تفوق قوتها الجوية والبشرية بالمقام الأول، فضلا عن مواردها التقنية والمالية.

وحلّت روسيا في المرتبة الثانية، بفضل تفوق قدراتها البشرية، فضلا عن قدرات قواتها البرّية التي تتفوق على نظيرتها الأميركية.

وجاءت الصين ثالثة في القائمة، بفضل قوة بشرية هائلة، ثم قوات بحرية حلت ثانية بعد كوريا الشمالية وقبل الولايات المتحدة.

القوة البشرية أيضاً كانت لصالح الهند لتمنحها المرتبة الرابعة مدعومة بقوة جوية.

في المرتبة الخامسة حلّت فرنسا بقوات برّية وجويّة ذات قدرات كبيرة، فضلا عن إنفاق سخي لصالح تحديث قطاع التكنولوجيا العسكرية.

اليابان ورغم عدد قواتها المحدود نسبياً جاءت في المرتبة السادسة، والفضل في ذلك لسلاح متطور خاصة لقواتها الجوية.

بقوة تكنولوجية عسكرية مميزة وبتعداد كبير من القوة البشرية نجحت كوريا الجنوبية في حجز المرتبة السابعة.

وفي المرتبة الثامنة حلّت المملكة المتحدة، وقد تراجعت عن تصنيف العام الماضي لكن إنفاقها الكبير على ميزانية الدفاع حفظ لها المركز المتقدم.

وحلّت تركيا في المرتبة التاسعة بفضل قدرات بشرية كبيرة، يعززها عتاد برّي متطور.

عاشراً، ألمانيا بقوات بشرية محدود نسبياً وبميزانية ضخمة لتطوير التكنولوجيا العسكرية.

أما الدول العربية، فقد حلت مصر في المرتبة الـ12، والسعودية في المرتبة الـ25، والجزائر في المرتبة الـ27، ثم سوريا في المرتبة الـ50، فالمغرب في المرتبة الـ61.

الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق