العلوم والتكنولوجية

«غوغل» تكشف عن خاصية تحمي أسرارك من المعلنين

كشفت شركة خدمات الإنترنت الأميركية «غوغل» عن خاصية جديدة ستُتاح لمستخدمي شبكة الإنترنت قريباً تمنحهم إمكانية حذف جميع المعلومات عن الأماكن التي وُجدوا فيها أو الموضوعات التي بحثوا عنها عبر الإنترنت.

ووفقا لتدوينة نشرها مديرو المنتجات بـ«غوغل»، أول من أمس (الأربعاء)، فإنهم يعملون على حماية سرية بيانات المستخدمين، وأكدوا أنهم استمعوا لتعليقات المستخدمين بأن «غوغل» تحتاج إلى توفير طرق أكثر سهولة تمكن المستخدمين من التحكم في بياناتهم أو حذفها.

ولفت المسؤولون بـ«غوغل» إلى أنه يجب أن يصبح المستخدمون قادرين على إدارة بياناتهم بأفضل طريقة مناسبة لهم مع منح المستخدمين أفضل وسائل للتحكم لتحقيق ذلك، بحسب ما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية.

وأوضحت «غوغل» أن بيانات المستخدمين تجعل خدمات الشركة أكثر فائدة، حيث تمنح البيانات الخاصة بأماكن المستخدمين وعمليات بحثهم على الإنترنت لـ«غوغل» توفير ترشيحات للمستخدمين، مثل أقرب المطاعم.

وأوضحت «واشنطن بوست» أن بيانات المستخدمين تمكّن «غوغل» من تحقيق أرباح في مجال الإعلانات، التي بلغت نحو 30 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019، بحسب الشركة.

وتؤكد «غوغل»، عبر مركز الأمان على موقعها الإلكتروني، أنها قد تستخدم بيانات المستخدمين الخاصة بأنشطتهم على الإنترنت دون تحديد هويتهم.

والخاصية الجديدة التي أعلنت «غوغل» أنها ستتاح خلال أسابيع ستمكّن المستخدمين من الاختيار ما بين الاحتفاظ ببياناتهم في الفترة ما بين 3 و18 شهراً أو حذفها وقت مايشاءون.

وكانت «غوغل» توفر إمكانية إيقاف جمع المعلومات عن أنشطة المستخدمين على الإنترنت دون تقييدها بزمن محدد.

وذكرت «واشنطن بوست» أن إعلان «غوغل» عن تلك الخاصية الجديدة يتزامن مع جهود شركة «فيسبوك» بشأن خصوصية بيانات المستخدمين، حيث أعلنت «فيسبوك»، خلال مؤتمر مطوريها السنوي، عن خطتها بشأن الرسائل والمجموعات الخاصة.

وكان مؤسس «فيسبوك»، مارك زوكربيرغ، أعلن، في 2018، عن أداة تمكّن المستخدمين من إزالة بياناتهم على الموقع ولكن لم يتم تفعيلها بعد.

المصدر: الشرق الأوسط

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق