الأخبار

انتقاماً لمقتل احد جنودها الجيش التركي يقصف قرى بشرا بشكل مكثف

نازرين صوفي – xeber24.net

قصف الجيش التركي وبشكل مكثف قريتي “مالكية و مارعناز ” التابعين لناحية شرا بريف عفرين وسط تحليق مكثف للطيران التركي , وذلك انتقاماً على مقتل جندي تركي على يد قوات تحرير عفرين في عملية نوعية.

وبستهدف الجيش التركي والفصائل السورية الإسلامية المتطرفة في هذه الأثناء قريتي مالكية ومارعناز في ناحية شرا بالقذائف والأسلحة الثقيلة.

ويأتي القصف بالتزامن مع استمرار تحليق طائرات حربية في سماء المنطقة في وقت يستمر فيه القصف حتى لحظة إعداد هذا الخبر ولم يعرف بعد أي نتائج عنه.

وفي سياق متصل قال المرصد السوري لحقوق الانسان بأن القوات التركية تواصل عمليات قصفها المكثف والعنيف على مناطق انتشار القوات الكُردية في محاور عدة بريف حلب الشمالي، وذلك انتقاماً منها على مقتل جندي تركي جراء استهداف القوات الكردية لمدرعة تركية بصاروخ موجه بالقرب من حاجز الشط في محيط عفرين، ليرتفع تعداد القتلى من جنود القوات التركية.

ونشر المرصد السوري منذ ساعات، أنه قصف عنيف ومكثف في ريف حلب الشمالي، تتبادله القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها، والقوات الكردية المنتشرة في المنطقة، حيث استهدفت القوات الكردية بالقذائف الصاروخية القاعدة التركية الواقعة عند أطراف مدينة اعزاز الغربية، الأمر الذي تسبب بجرحى من الأتراك، كما تتعرض مواقع انتشار القوات الكردية لقصف عنيف ومكثف من قبل المدفعية التركية، وذلك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين في نقطة الجط على الطريق الواصل بين مدينتي اعزاز وعفرين بريف حلب الشمالي والشمالي الغربي، حيث تم إغلاق طريق اعزاز – عفرين بسبب الاشتباكات الدائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق