غير مصنف

النفط يصعد بتصريحات سعودية ووزارة النفط السورية تطلق شرائح سعرية للبنزين

سورخين رسول ـ Xeber24.net ـ وكالات

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بعد أن دفعت بيانات ضعيفة لنشاط المصانع الصينية الأسهم الآسيوية للانخفاض، مما جدد المخاوف إزاء سلامة الاقتصاد العالمي.

وفي الساعة 07:31 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.3 بالمئة إلى 1283.44 دولار للأوقية (الأونصة)،وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة أيضا لتسجل 1285.3 دولار للأوقية.

ارتفاع سعر الذهب عالمياً أثر أيضا على ارتفاع سعره محلياً حيث تشهد أسعار الذهب في روج آفا حاله من الصعود، أذ بلغ سعر غرام الذهب عيار 21، 20000ل.س ، يمكننا إرجاع هذه التغيرات الظاهرة من الزيادة والنقصان في أسعار الذهب إلى عامليين أساسيين ألا وهما سعر برميل النفط حيث إنه بارتفاع سعر البرميل ترتفع معه أسعار الذهب، بالإضافة إلى سعر الدولار كلما انخفض سعر الدولار الأمريكي ترتفع امامه أسعار الذهب.

ونزل الدولار قليلا أمام سلة من العملات إلى 97.970 أمس الاثنين بعدما هبط من أعلى مستوى في نحو عامين عند 98.330 من قبل.

بينما ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء، بعدما قالت السعودية إن اتفاق المنتجين على خفض الإنتاج “أوبك+” قد يتقرر تمديده بعد يونيو ليغطي السنة بأكملها.

وفي الساعة 08:09 بتوقيت غرينيتش، جرى تداول عقود مزيج “برنت” عند 72.28 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 0.33% عن أحدث إغلاق ،كما صعدت عقود الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.38% إلى 63.74 دولار للبرميل.

وحول أزمة البنزين الأخيرة التي تشهدها سورية، أكد وزير النفط أن الوزارة بدأت بإرسال صهاريج التدخل المباشر في دمشق واللاذقية، “واليوم 5 صهاريج في حلب ومستمرون للانتهاء من حالة الاختناق”، كما أطلقت الشرائح السعرية لمادة البنزين، وقالت إنها تأتي تنفيذا لسياسة توجيه الدعم إلى مستحقيه.

وقال وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم أن العجز في استيراد مادة البنزين بلغ 115 يوما، ما أدى إلى اختناقات، مشيرا إلى أن الوزارة تمكنت من سد 60 بالمئة من احتياجات السوق عبر البطاقة الذكية.

وأضاف غانم في حديث تلفزيوني مع قناة السورية إن “النفط الذي يأتي إلى سورية لا يأتي وفق الأسعار العالمية بل بأسعار أعلى بسبب الحصار”، منوها إلى أن مصفاة بانياس توقفت112 مرة خلال العام الماضي بسبب تعثر وصول النفط الخام.

أسعار صرف العملات في روج آفا اليوم الثلاثاء 30 / 4 /2019 :

الدولار: 565 شراء 567 مبيع
اليورو: 626 شراء 630 مبيع
التركي: 94 شراء 96 مبيع
ريال سعودي: 148 شراء 150 مبيع
دينار عراقي: 450 شراء 470 مبيع
كرون سويدي: 58 شراء 59 مبيع
غرام الذهب عيار 21: 20000.

تتعرض الليرة التركية لاضطرابات نتيجة المخاطر الجيوسياسية والتوترات المستمرة مع الولايات المتحدة، و صنفت هذا العام كأسوأ عملة في العالم من حيث الأداء بعد البيزو الأرجنتيني، وخسرت 11% من قيمتها منذ بداية العام.

ومع هبوط الليرة حول الأتراك مدخراتهم إلى عملات أجنبية، ما أدى إلى نمو الودائع المقومة بعملات أجنبية في النظام المصرفي التركي خلال الأشهر السبعة الماضية بنسبة 20% إلى مستوى قياسي بلغ 182 مليار دولار في مارس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق