الأخبارفيديو

بالفيديو : الجيش الوطني التابع للائتلاف والمجلس الكردي ينهي دورة أشبال ’’ أرطغرل ’’

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

نشر القائد العام للواء السلطان سليمان شاه ’’ محمد جاسم أبو عمشة ’’ فيديو إنهاء دورة لما سمي بإشبال ’’ أرطغرل ’’ نسبة الى الاب الرحي للدولة العثمانية.

وقال أبو عمشه , عبر حسابه على التويتر بأن الفرقة 14 من الفيلق الأول في الجيش الوطني قد أنهى دورة أشبال أرطغرل , والتي مرت بتدريبات مختلفة بالدعم والاسناد الناري.

ويعتبر الجيش الوطني , جيش الائتلاف السوري المعارض والذي يشكل المجلس الوطني الكردي جزء أساسي منه , ولكن الملفت للنظر فأن الدورة كانت تحمل أسم الاب الروحي للعثمانيين والعلم التركي فوق صدورهم بدلا من علم الائتلاف السوري التي ترفعها في المناسبات الرسمية.

اسم أرطغرل معناه الرجل العقاب أو الجندي العقاب أو الطير الجارح ، والمعلوم أن العقاب لا يأكل إلا من صيد مخالبه فلعل اسمه كان تيمنا بقوته على أعدائه) المولود حوالي عام 1191م – والمتوَفّى في عام 1281م بمدينة سكود، بالأناضول. وهو والد السلطان عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وهو أيضا قائد قبيلة قايى من أتراك الأوغوز.

من المعلومات المؤكدة أن أرطغرل ينحدر من القبيلة الأولى من قبائل الأوغوز البالغة 24 قبيلة، ومن عائلة بكوات عشيرة قايى التي تُعد سلالةً خاقانية، ومن المعلومات المؤكدة أيضا أن أباه وأجداده هم بكوات (أمراء) هذه العشيرة، ومذهب القبيلة والأسرة هو حنفي من أهل السنة والجماعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق