اخبار العالم

أردوغان : تركيا ”ستسخر كل إمكانياتها لمنع تحويل ليبيا إلى سورية جديدة”

درار مراد _xeber24net

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن ليبيا باتت تشكل مسرحا لـ” سيناريوهات مظلمة تستهدف أمن المنطقة.. وهناك حكومة تتلقى شرعيتها من الشعب، ومن جهة أخرى يوجد ديكتاتور مدعوم من أوروبا وبعض الدول العربية” و أن تركيا ستقف بقوة إلى جانب أشقائها الليبيين كما فعلت في السابق، و” ستسخر كل إمكانياتها لمنع تحويل ليبيا إلى سورية جديدة ”.

قال في كلمة له خلال الاجتماع التشاوري والتقييمي الـ28 لحزبه “العدالة والتنمية” في أنقرة، إن بلاده ستواصل الدفاع عن القدس وعن أشقائها في فلسطينيين حتى لو بقيت وحدها.

ووصف قضية فلسطين بأنها “الجرح النازف” لافتا إلى أن المنطقة “تحولت إلى برميل بارود بسبب ممارسات إسرائيل التي لا تعترف بالحقوق والقوانين والأخلاق”.

وانتقد الرئيس التركي في تصريحاته ، تطاول إسرائيل على حرمة القدس، واحتلالها للأراضي الفلسطينية، وضم هضبة الجولان السورية.

وأردف أن السودان، تعرض لتدخلات خارجية في جميع شؤونه، معربا عن أمله في أن تنتهي الأحداث بما يتوافق مع مطالب وتطلعات شعبها.

يذكر أن التدخلات التركية في ليبيا والسودان تلقى استهجانا واسعا من الحكومات العربية التي ترفض هذا الدور بشدة وتعتبره غير مرحب به وتتهمه بإثارة الفوضى في المنطقة.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الأحد، حذر من تدخلات تركيا في شؤون الدول العربية وتفاقم من تعقيد الأزمات في المنطقة وإطالة أمدها خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية المنعقدة بتونس مؤخرا، إذ اتهم أنقرة بخلق أزمات ومشكلات جديدة على هامش المعضلات الأصلية.

ويشار الى ان اردوغان كان من المسؤولين المشاركين في تدمير وسفك دماء الشعب السوري وتخريب البنية التحتية والاقتصاد السوري ,وادخل جميع الجهاديين الى سوريا والعراق ويحتل حتى هذا الوقت مدن سورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق