الأخبار

بعد كشفهم متنكرين بالزي العسكري السوري.. قوات روسية تمنع عناصر إيرانيين من دخول القنيطرة

حميد الناصر ـ xeber24.net

قال ناشطون من ريف القنيطرة لمراسل(خبر24) اليوم الأحد 28 أبريل، بأن حاجزاً للشرطة العسكرية الروسية، كشف عناصر من القوات الإيرانية متنكرين بالزي العسكري الرسمي لجيش النظام السوري، قادمين في رتل عسكري من دمشق للتوجه الى القنيطرة جنوب سوريا، وعند ايقاف الرتل عند الحاجز الروسي، تم التأكد من ان عناصره إيرانيون، وقرر الضابط الروس منع الرتل دخول القنيطرة واجباره للعودة الى دمشق.

وأضاف الناشطون أن عناصر الرتل الإيراني، امتنعوا عن الامتثال لأوامر الشرطة الروسية، وحدث جدال بين الجانبين لساعات، الى ان رضخ الايرانيون للأمر، ووافقوا على العودة من حيث اتوا، وسط إصرار الضابط الروسي على منعهم من المرور والتوجه إلى القنيطرة.

وأشار الناشطون أن المجموعة الايرانية كانت قادمة من دير الزور شرق سوريا، وقام عناصرها بتبديل سياراتهم وملابسهم في حماة، ليتجهوا إلى دمشق ثم الى نواح القنيطرة المحاذية للحدود الاسرائيلية، حيث يحرص الجانب الروسي على منع تواجد العناصر الإيرانيين وحزب الله اللبناني على مسافة 100كم من حدود اسرائيل.

والجدير ذكره كشفت تقارير إعلامية في وقت سابق عناصر “حزب الله” اللبناني وعناصر إيرانيين، يقومون ببناء قوة عسكرية في محافظة القنيطرة قرب الجولان المحتل، بأوامر مباشرة من إيران دون علم الحكومة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق