الأخبار

الائتلاف ومن ورائها المخابرات التركية ’’ يرسلون رسالة مزورة بأسماء نشطاء كرد إلى الأمم المتحدة ضد YPG

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

نشرت بعض الصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي رسالة منسوبة إلى عدد من المنظمات والأحزاب والشخصيات الكردية, ووجهت رسالة إلى الأمم المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي يطلبون فيها إدراج وحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي على لائحة الارهاب.

وأدعت الرسالة أن حالة الفراغ التي تشهدها المناطق الكردية هي سببها حزب الاتحاد الديمقراطي, وأنها تقوم بالانتهاكات بحق النشطاء الكرد في المنطقة وأنها تفرض التجنيد الاجباري على الشبان مما يؤدي إلى هجرة الاهالي حسب وصفهم.

وقد دونت أسم أكثر من 100 شخص ومنظمة وحزب , على اساس جمعيهم من الشمال السوري وروج آفا ويعيش البعض منهم في تركيا وهولير والقليل الآخر في روج آفا بينما يعيش البعض منهم في أوروبا.

نحن في موقعنا ’’ xeber24 ’’ قمنا بالبحث عن هذه الاسماء التي كانت الكثير منها عبارة عن ألقاب, وأجرينا اتصالاتنا مع بعض العائلات المعروفة اتضح أن الاسماء الموردة في الرسالة لا أساس لهم وأنهم غير موجودين بالأساس على سبيل المثال , لا يوجد في عائلة عليكا لا يوجد أشخاص باسم ديندار عليكا ولا نسرين عليكا , بينما يوجد دلو عليكا ولكنه لا يتجاوز السبع السنوات.

وكذلك من عائلة خلو لا يوجد شخص بأسم سليمان خلو وشيرمان خلو ودورخان خلو يعادون حزب الاتحاد الديمقراطي وهذه الاسماء كتبت من الخيال.

الرسالة هي عبارة عن تزوير للأسماء كما هي تزوير للحقائق بحق المواطنين الكرد وبحق النشطاء في روج آفا والشمال السوري , حتى ولو أختبأ ورائها بعض العملاء والجواسيس التابعة للمخابرات التركية , ولكن ذكر وإدراج أسماء بعض العائلات الوطنية هي لخلق فتنه في روج آفا.

وبذلك تحاول الدولة التركية وائتلافها السوري المعارض الذي يشكل المجلس الوطني الكردي جزء منه اخداع الرأي العام وإخداع الامم المتحدة والاتحاد الأوروبي أيضا.

وبعد نشرنا للرسالة والاسماء اتصلت معنا العديد من الشخصيات والعائلات بعدم وجود هذه الاسماء في عوائلهم , وأنهم يستنكرون إدراج أسماء عائلاتهم ضمن هذه اللائحة المسيئة بحقهم.

أما البعض القليل الذين تم ذكر أسمائهم فقد أتضح أنها تشابه في الاسماء فقط لا غير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق