البيانات

الدفاع الشعبي: تدمير مدرعة ومقتل تسعة جنود أتراك

نفذت مقاتلو الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة عملية ضد جيش الاحتلال التركي في ماردين أدت إلى تدمير مدرعة من نوع “كوبرا” ومقتل جميع الجنود داخلها.

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) في بيان له تنفيذ عملية استهدفت عربة مدرعة تابعة لجيش الاحتلال التركي في ماردين، كما وتناول البيان غارات طيران الاحتلال التركي وقصف مناطق الدفاع المشروع.
وجاء في نص البيان:
“في إطار حملة الشهيدة دلال وشهداء بستي، نفذ مقاتلونا عملية تدميرية ضد قوات الاحتلال التركي، بتاريخ 23 نيسان/ إبريل الجاري بتمام الساعة العاشرة مساءاً، في منطقة على مقربة من قرية “كودي” التابعة لمينة ماردين. واستهدفت العملية مدرعة عسكرية من نوع “كوبرا” خلال عبورها لطريق تم تفخيخه في وقت مسبق. وأدت العملية إلى تدمير المدرعة بشكل كامل ومقتل جميع الجنود داخلها. وحتى الآن لا معلومات مؤكدة عن عدد قتلى العدو لكن ووفقاً للتقديرات قتل ما لا يقل عن تسعة جنود.
وبعد العملية بدأ جيش الاحتلال التركي بحملة عسكرية في المنطقة استمرت حتى نهاية اليوم التالي، ولم يتعرض مقاتلونا خلال الحملة لأي خسائر”.
وعن الغارات الجوية للطيران الحربي التركي قال البيان:
“يواصل جيش الاحتلال التركي غاراته الجوية على مختلف مناطق الدفاع المشروع.
بتاريخ 26 نيسان/ إبريل الجاري وبتمام الساعة 07:00 مساءً، شنت الطائرات الحربية غارات على تل “تبه سور” وتل “ورخلي” في منطقة آفا شين.
وفي نفس اليوم وبتمام الساعة التاسعة مساءاً قصفت الطائرات التركية سهل “كوروجاهرو” في منطقة زاب.
وفي 27 نيسان/ إبريل وبتمام الساعة 12:15 مساءً قصفت الطائرات التركية مرة أخرى سهل” كوروجاهور”. وبتمام الساعة 07:30 صباحاً قصف أماكن في سهل “كونيشكا” في منطقة زاب. وعند الساعة 08:20 قصفت مرة أخرى تل “تبه سور” في منطقة آفا شين”.
وختم البيان بالتأكيد على عدم وقوع أي خسائر في صفوف مقاتليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق