اخبار العالم

سريلانكا.. انفجار جديد غربي البلاد

سورخين رسول – Xeber24.net – وكالات

أفادت وسائل إعلام سريلانكية بأن انفجاراً جديداً وقع صباح اليوم في سريلانكا قرب مدينة بوغودا غربي البلاد، ويعتبر هذا التفجير التاسع بعد التفجيرات الثمانية التي نفذها 7 انتحاريين على الأقل ، وضربت عدة كنائس وفنادق في مناطق من العاصمة كولومبو ومحيطها، الأحد الماضي في يوم عيد القيامة ، وأسفرت عن مقتل 360 شخصا على الاقل ومئات المصابين.

ونقلت قناة “نيوز 1” التلفزيونية عن متحدث باسم الشرطة المحلية أن الانفجار وقع في منطقة بوغودا الواقعة على بعد نحو 40 كيلومترا شرقي العاصمة كولومبو، وإلى الأن لا يوجد معلومات عن سقوط ضحايا في التفجير الذي لم تكشف ملابساته بعد.

طُلب من جميع الكنائس الكاثوليكية في سريلانكا أن تغلق أبوابها وتعلق الصلوات، إلى أن تستتب الأوضاع الأمنية بعد الاعتداءات التي في عيد الفصح، وفقما أعلن مسؤول كنسي، الخميس.

وأعلن تنظيم “داعش”، في بيان، مسؤوليته عن الهجمات الثمانية السابقة، وأوضح أسماء من قال إنهم المهاجمون السبعة الذين نفذوها، فيما لم يقدم أي دليل على صحة إعلانه المسؤولية.

وفي وقت سابق قال وزير الدولة السريلانكي لشؤون الدفاع روان ويغيواردين أمام البرلمان، إن جماعتين إسلاميتين سريلانكيتين، هما جماعة التوحيد الوطنية وجمعية ملة إبراهيم، مسؤولتان عن التفجيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق