الأخبار الهامة والعاجلة

العاصمة أنقرة شهدت اليوم أهم اجتماع للقيادة المدنية وكامل القيادة العسكرية وهذه هي مقرراتها؟؟

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

جرى اليوم الاربعاء أهم اجتماع للقيادة التركية المدنية والعسكرية في العاصمة أنقرة وحضرها وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو ووزير الدفاع خلوصي آكار وكامل القيادة العسكرية وقائد القوات البرية.

وحضر الاجتماع إضافة إلى أكار وتشاووش أوغلو، كل من رئيس الأركان العامة الجنرال يشار غولر، وقائد القوات البرية الجنرال أوميد دوندار، وقائد القوات البحرية الأميرال عدنان اوزبال، وقائد القوات الجوية الجنرال حسن كوجك آقيوز، ونائب وزير الدفاع يونس أمره قره عثمان أوغلو، ونائبي وزير الخارجية سادات أونال وياوز سليم قيران وكبار الموظفين بالوزارتين.

ورغم أن المجتمعون خرجوا ببيان , شددوا من خلاله الحفاظ على حقوق ومصالح تركيا , إلا أن فحوى الاجتماع كانت بالدرجة الأولى S-400 و F-35 , كما بحث المجتمعون قضايا الأمن الإقليمي والعلاقات الخارجية، وفي مقدمتها التطورات الأخيرة في بحري إيجه والمتوسط، وكذلك المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها في سوريا، مشددًا على الحزم بخصوص الحفاظ على حقوق تركيا ومصالحها.

الاجتماع يأتي في نفس اليوم الذي أعلنت فيه روسيا موعد تسليم تركيا منظومة صواريخ S-400 التي تعارض عليها الولايات المتحدة الأمريكية وتلوح بفرض عقوبات عليها في حال لو استلمت هذه المنظومة.

وحسب المراقبون فأن اجتماع القيادة المدنية مع القيادة العسكرية هي لتوحيد القرار النهائي والحاسم في الخطوات التي تخطوها تركيا , تجاه تقربها من موسكو وتصادم المصالح التركية الأمريكية والتي أصبحت تشهد توتراً منذ فترة , مع تعنت تركي قد تضعها أمام مصاعب جمه في المستقبل.

ويعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية ستفرض عقوبات اقتصادية قد تؤثر على الليرة التركية التي تشهد تدهوراً بشكل يومي.

ستصر القيادة التركية على شروطها ومطالبها في الايام المقبلة من القيادة الأمريكية , لعله وعسى أن تحصل على نصف ما كانت ستحصل عليها قبل صفقة أس 400 الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق