الأخبار

اوغلو: لن ننقل انظمة “اس-400” الى دولة اخرى وسنلبي حاجتنا من “إف35” في مكان آخر

باهوز خليل – xeber24.net

رغم الضغوطات الامريكية والتلويح بالعقوبات علبها, تصر تركيا على المضي قدما في ابرام صفقة الصورايخ (اس400) مع روسيا متجاهلة كل الدعوات من الدول الحليفة في الناتو وعلى رأسها الولايات المتحدة, في إشارة واضحة على انقلاب تركيا على حلفائها وانضمامها الى الحلف الروسي الايراني في المنطقة واختيارها مواجهة الولايات المتحدة.

وصرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو لوكالة سبوتنيك الروسية, اليوم الاربعاء,أنه في حال إذا رفضت الولايات المتحدة تزويد تركيا بطائرات مقاتلة من طراز”إف-35″، فسوف تلبي أنقرة حاجتها “في مكان آخر”.

وأكد اوغلو أن أنقرة لا تنوي نقل أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز “إس-400″، والتي اشترتها من روسيا، إلى قطر وأذربيجان من روسيا.

وكانت وسائل إعلام تركية قد نقلت في وقت سابق عن احتمال نقل أنقرة منظومة “إس-400″، المضادة للطائرات إلى قطر وأذربيجان.

وكانت تركيا قد اعلنت وقوفها بجانب ايران في وجه العقوبات الامريكية عليها التي تحاول تضييق الخناق عليها في المنطقة وإضعاف اقتصادها.

ويرى مراقبون ان تركيا قد اختارت الانحياز الى الحلف الروسي الايراني في المنطقة بعد عدم السماح لها من قبل الولايات المتحدة بتنفيذ عملية عسكرية شرق الفرات لضرب قوات سوريا الديمقراطية الحليف الرئيسي للتحالف الدولي للقضاء على “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق