غير مصنف

ارتفاع أسعار النفط “ينعش” الذهب والليرة التركية تستمر في فقدان قيمتها

سورخين رسول ـXeber24.net

قفزت أسعار النفط الاثنين، بعد أن بدا أن الولايات المتحدة بصدد الإعلان عن إلزام جميع مشتري النفط الإيراني بإنهاء وارداتهم منه، والالتزام بالعقوبات التي تفرضها على طهران.

وارتفعت عقود خام “برنت” خلال تعاملات اليوم بنسبة 3.3% إلى 74.31 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ مطلع نوفمبر، فيما زادت عقود الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 2.9% إلى 65.87 دولار.

انتعشت أسعار الذهب، الاثنين، بعدما اقتربت من أقل مستوى في أربعة أشهر خلال الجلسة السابقة مع استئناف التعاملات بعد عطلة عيد القيامة، ولقي المعدن دعما إضافيا من ارتفاع النفط.

ارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1278.86دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 05:38 بتوقيت غرينتش بعدما لامس 1270.63 دولار في الجلسة السابقة، وهو أقل مستوى له منذ 27 ديسمبر 2018.
ونزل المعدن 1.2 في المئة في الجلسة السابقة ليسجل تراجعا للأسبوع الرابع على التوالي ،وصعد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.4 في المئة، إلى 1280.90دولار للأوقية.

في سورية أزمة الوقود مستمرة منذ أكثر من عشرة أيام رغم تخفيض مخصصات البنزين للسيارات الخاصة إلى 20 ليتر كل خمسة أيام، و20 ليتر كل 48 ساعة للخاصة عبر البطاقة الذكية، ورغم توفر بنزين حر عالي أوكتان في محطتين متنقلتين بدمشق خارج نطاق البطاقة، ورغم الدعوات لركن السيارات والتنقل مشياً وحملات أهلية للتنقل الجماعي، رغم كل ذلك لا زال مشهد طوابير السيارات أمام الكازيات يزداد طولاً.

بينما على الصعيد المحلي تشهد أسواق روج آفا ارتفاعاً كبيراً في سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية حيث وصل سعر الدولار إلى 559 الأمر الذي سبب معاناة كبيرة للأهالي نتيجة غلاء أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وذلك لاعتماد التجار على الدولار في تحديد أسعار هذه المواد.

وأسعار صرف العملات في روج آفا اليوم الأثنين 22/ 4 / 2019 :
الدولار: 559 شراء 561 مبيع
اليورو: 625 شراء 627 مبيع
التركي: 95 شراء 97 مبيع
ريال سعودي: 146 شراء 148 مبيع
دينار عراقي: 440 شراء 460 مبيع
كرون سويدي: 58 شراء 59 مبيع
غرام الذهب عيار 21: 19800.
الليرة التركية في انحدار حيث سجلت ميزانية تركيا في مارس عجزاً أولياً، لا يشمل مدفوعات الفائدة، بلغ 13.1 مليار ليرة، حسبما ذكرت الوزارة ،وشهد معدل نمو الاقتصاد التركي تدهورا ملحوظا بنهاية عام 2018، ليصل إلى 2.6 في المئة، مقابل 7.4 في المئة في 2017، متأثرا في ذلك بانكماش حاد تعرض خلال الربع الأخير من العام الماضي ، وبحسب وزارة الخزانة والمالية التركية أظهرت الميزانية عجزاً قدره 24.5 مليار ليرة (4.24 مليار دولار) في مارس، ارتفاعا من 16.8 مليار ليرة.
وفقدت الليرة التركية 1 في المئة من قيمتها مؤخرا، وهي أعلى خسارة لأي عملة في العالم هذا العام، طبقا لوكالة “بلومبيرغ”.

المصدر : وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق