الأخبار

واشنطن بوست: نساء من مصر والمغرب وتونس يعيدون هيكلة تنظيم “داعش” في مخيم الهول

حميد الناصر ـ xeber24.net

قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن مجموعة من نساء تنظيم “داعش” تقوم بترويع المدنيين المتواجدين في “مخيم الهول” بريف الحسكة، ويطالبن بالالتزام بالقواعد الصارمة التي كان يفرضها التنظيم على المدنيين الخاضعين لسيطرته.

خلقت هذه التصرفات مشكلة جديدة تواجهها قوات التحالف الدولي بمساندة قوات سوريا الديمقراطية المسيطرة على المخيم، بعدما هددت بعض النسوة النساء الآخريات اللواتي اعتبرهن غير مؤمنات، باستخدام عدة وسائل، منها تهديدهم بالقتل عبر التلويح بالسكاكين، ورشقهم بالحجارة، وصولاً إلى إحراق خيمهم.

وبحسب مسؤولي الاستخبارات، أعاد الموالون للتنظيم هيكلة أنفسهم، وشكلوا خلايا داخل المخيم لفرض العقاب على الناس بطريقة منهجية.

قادة هذه الخلية نساء من مصر والمغرب وتونس، وهي دول قَدم منها أتباع التنظيم الأكثر تشدداً، ويقدر عدد الموالين للتنظيم داخل المخيم بالآلاف حتى مع هزيمة التنظيم وسقوط خلافته المعلنة.

وأشارت الصحيفة إلى تغير البيئة داخل المخيم بشكل كبير، حيث “عندما استضاف المخيم ما يقارب 10,000 سوري وعراقي لم تكن النساء تغطي وجوههن. الآن، لا ترى فتاة فوق 8 سنوات بدون نقاب”.

ويقول العديد من المسؤولين إن الناس بدأوا باتباع النمط المحافظ نتيجة للتهديدات التي يتلقونها من أتباع التنظيم.

استهدفت النساء المتشددات، العاملين في مجالي الصحة والإغاثة، و وصفوهم بـ “الكفار”.
واستخدمت بعض النساء الحواف الحادة لعلب التونة لتقطيع الخيام، ومهاجمة الآخرين بما في ذلك أولئك الذين أعربوا عن ندمهم للانضمام إلى التنظيم.

بالإضافة إلى ذلك، تعهد الكثير منهم لإعادة إحياء الخلافة في حال ما تم إطلاق سراحهم، ويخشى المسؤولون في المخيم من أن يتحول المخيم إلى أرض خصبة للتطرف، خصوصاً أنه يواجه أزمة إنسانية متصاعدة.

والجدير ذكره أن القوات الكردية وقوات التحالف الدولي، بقيادة أمريكا، حذرت ونبهت مراراً وتكراراً من هذا الأمر وطالبت جميع الدول بالمساعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق