الأخبار

وليد المعلم يثني على دور ايران في سوريا ويهاجم ترامب

باهوز خليل – xeber24.net

أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أن سوريا تنسق بشكل دائم مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، منوها إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لايفقه بالقانون ولابالجغرافيا”.

وبحسب ما نقلت وكالة “تسنيم”حول زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى سوريا, قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم “نحن سعداء جدا بزيارة الأخ العزيز الدكتور جواد ظريف إلى دمشق وهذه الزيارة جاءت بالوقت المناسب لطرح قضايا تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية”.

واعتبر وزير الخارجية السوري لقاء وزير الخارجية الإيراني بالرئيس السوري بشار الأسد، مثمرا وبناء.

ونفى المعلم أن يكون هناك أي علاقة بين زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى سوريا والزيارة الأخيرة لمستشار الأمن الوطني العراقي إلى سوريا فالح فياض، قائلا، “نحن مع الجمهورية الإسلامية ننسق بمعزل عن الزيارات الأخرى”.

وبشأن الإجراء الأمريكي الأخير بوضع الحرس الثوري الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية، قال وزير الخارجية السوري أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لا يفقه لا بالقانون ولابالجغرافيا ولا بأوضاع المنطقة ولكن يتخذ قرارات لمصلحة إسرائيل”.

الجدير بالذكر أن ايران تعتبر الشريك الرئيسي للنظام السوري في حربه ضد الجماعات المسلحة المعارضة وتسيطر الفصائل التابعة للحرس الثوري الايراني على العديد من النقاط داخل مناطق النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق