اخبار العالم

محمود عباس في القاهرة لبحث آخر مستجدات القضية الفلسطينية

سورخين رسول – xeber24.net

أمس السبت وصل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس ، إلى القاهرة في زيارة رسمية ،وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيستقبل صباح اليوم الأحد بقصر الاتحادية الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لبحث آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

يعاني المشهد السياسي الفلسطيني الداخلي من انقسام بين الفرقاء السياسيين نتيجة سلطتين سياسيتين وتنفيذيتين منذ صيف عام 2007، إحداهما تحت سيطرة حركة فتح في الضفة الغربية والأخرى تحت سيطرة حركة حماس في قطاع غزة.

حيث كشفت صحيفة “واشنطن بوست”،الأسبوع الذي مضى يوم الاثنين ، أن خطة الإدارة الأميركية للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين، والتي باتت تُعرف بـ”صفقة القرن”، لا تنص نهائيا على إقامة دولة فلسطينية.

ومن المرتقب أن يجري الإعلان قريبا عن “صفقة القرن” بعدما تمت صياغتها خلال العامين الماضيين على أيدي مجموعة صغيرة من مساعدي الرئيس دونالد ترامب، مثل المستشار جاريد كوشنر والمبعوث الخاص جيسون غرينبلات.

هذا وأكدت السلطة الفلسطينية أن أية خطة أو مقترح أو صفقة لا تبنى على أساس حل الدولتين، مصيرها الفشل ومزابل التاريخ، وسيتم رفضها جملة وتفصيلا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا وأوربيا ودوليا.

المصدر: RT

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق