الأخبار

“يوم دامي” بحق قوات النظام السوري مقتل أكثر من 44 عنصرا في مناطق متفرقة بسوريا

حميد الناصر ـ xeber24.net

خسر النظام السوري العشرات من عناصره خلال الساعات الماضية من اليوم السبت 20/أبريل، بهجمات متفرقة من سوريا، نفذها تنظيم “داعش” من جهة وفصائل متطرفة موالية لتركيا في الشمال السوري من جهة أخرى.

ومن جانبه نشرت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “داعش” تقريرا عبر “تليغرام” قالت فيه إن 20 عنصرًا من قوات النظام قتلوا وأصيب آخرون، بكمين قرب جبل البشري شرق مدينة السخنة في بادية حمص.

كما وأكد فصيل “لواء القدس” الفلسطيني، والذي أعلن فك الحصار عن 500 عنصر من قوات النظام في منطقة البادية، بعد تعرضهم لكمين من قبل التنظيم.

وبعد ساعات مرت على الحادثة السابقة، حتى نعت شبكات موالية للنظام السوري عبر “فيس بوك” مقتل خمسة عناصر من قوات النظام، بكمين تعرضوا له في الريف الشمالي للاذقية.

لم تتوقف الهجمات التي ضربت بقوات النظام السوري في الشمال على ريف اللاذقية، بل طالت أيضًا الريف الغربي لحلب، إذ أعلن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي عن مقتل وإصابة عدد من قوات النظام بعملية “انغماسية” نفذها مسلحي التنظيم على مواقعهم بمنطقة الراشدين غربي حلب، حيث تعتبر هذه المنطقة ضمن مخطط نزع السلاح الذي إتفق عليه (بوتين_ أردوغان) وأدت العملية، بحسب ما نشر التنظيم إلى مقتل أكثر من 30 عنصرًا بينهم ضباط وجرح آخرين، إلى جانب مقتل أربع مسلحين في صفوف التنظيم.

في المقابل، نعت شبكات موالية للنظام السوري، منها “أهواك يا حلب”،19 عنصرًا بينهم ضباط من قوات النظام، قتلوا في منطقة سوق الجبس خلال هجوم لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

والجدير ذكره تأتي الهجمات التي نفذتها الفصائل المتطرفة والتنظيمات الإرهابية، في الوقت الذي أكدت فيه حكومة النظام السوري في وقت سابق، عن انتهاء العمليات العسكرية على الأرض، بعد استعادة مساحات واسعة من الأرض السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق