الأخبار الهامة والعاجلةفيديو

’’ حركة صلاح الدين الكردي الجديد’’ الى من سيوجهون فوهات أسلحتهم ؟؟(فيديو)

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

نشرت بعض صفحات المعارضة السورية ذوا الميول الاسلامية السلفية المتطرفة , فيديو يظهر فيها مجموعة مسلحين ملثمين ينشدون أناشيد دينية باللغة التركية.

وأطلقت ’’ الحركة ’’ على نفسها ’’ حركة صلاح الدين الكردي , وظهر في زاوية الفيديو علم أخضر كتب عليها ’’ لا إلله الا الله محمد رسول الله ’’.

والصفحات ومواقع المعارضة أدعت أن الاشخاص الملثمين هم كرد , من أكراد شمال كردستان , وظهر على لغتهم التركية ركاكة واضحة كان واضحاً أنهم ليسوا أتراك أقحاء , ويعتقد بالفعل أنهم من أكراد الشمال.

حسب بعض المعلومات التي بحوزتنا فأن هؤلاء الاشخاص هم من بقايا حزب الله التركي الذي تم القضاء عليهم في سنوات التسعينات وقبل نشوب الاحداث في سوريا بقليل , قام الحزب بتغيير أسمه الى ’’ هدى بار ’’ والتي اختلط ببعض الامور في سوريا بمشاركة مع حركة شباب الكرد الذين كانوا على علاقة وثيقة مع قيادات ’’ هدى بار ’’ التي كانت ولا تزال تديرها دائرة المخابرات التركية ’’ الميت ’’ وقاموا مؤخراً بتغيير أسمهم للتوغل في المناطق الكردية.

ولكن وكي يكون لها موطئ قدم لها على الخارطة السورية أرسلت الحركة عدد من الاشخاص لهم الى الاراضي السورية , ولهم عدة مجموعات مسلحة , تتخذ احداها منطقة عفرين مقراً لهم , كما لهم مجموعتين مسلحتين مقربة من الحزب الاسلامي التركمنستاني , التي تنشط في جبال اللاذقية.

صحيح أن الحزب لم تعرف بعد على قائدها ولكن بعض المصادر قالت أنهم سينفذون اغتيالات وتفجيرات في مناطق وبلدات شرق الفرات , وسيستهدفون القيادات البارزة لقوات سوريا الديمقراطية وقيادات الادارة الذاتية المتنفذين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق