منوعات

طرفاية : اختتام الدورة التاسعة من تظاهرة ”الرشاقة لجميع النساء”

سلمى بناني تكرم الإعلامي بن ددوش وطاطا ميلودة بطرفاية

اختتمت بمدينة طرفاية فعاليات النسخة التاسعة من تظاهرة “الرشاقة لجميع النساء”، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، بشراكة مع عمالة إقليم طرفاية وجهة العيون الساقية الحمراء، والمجلس الإقليمي لطرفاية، وبتعاون وتنسيق مع كل من جماعة طرفاية، المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بطرفاية، والهيئة المغربية للمساعدات الصحية والإسعافات الأولية.

الدورة التاسعة التي جاءت تخليداً للذكرى 61 لاسترجاع طرفاية، نظمت تحت شعار: “طرفاية تسير نحو رشاقة بدنية وذهنية”، وعرفت مشاركة أزيد من 120 امرأة استفدن مجانا من دروس تحسيسية شملت أهمية الممارسة الرياضية والسلوك الغذائي السليم من أجل رشاقة بدنية وذهنية، إضافة إلى حصص لتقديم أساسيات التمارين الرياضية، وفضاء لقياس الوزن والطول واختبارات الضغط والسكري، مع نصائح في التغذية الصحية والحمية الغذائية التي أشرف على تقديمها أطباء مختصين في التغذيــة.

في نفس السياق، عرفت النسخة التاسعة من “الرشاقة لجميع النساء” تنظيم حصة في المشي الرياضي، التي حرص المنظمون على الحفاظ من خلالها على الخصوصية المحلية بارتداء “الملحفة” مع الحذاء الرياضي، وعرفت مشاركة نساء مدينة طرفاية إلى جانب رئيسة الجامعة “سلمى بناني”.

كما شهدت هذه الدورة حضور ضيفة شرف التظاهرة الفنانة القديرة “طـاطـا ميلـودة”، التي قدمت عرضا فنيا استحضرت من خلاله تجاربها الشخصية كسيدة عاشت مجموعة من الانكسارات بين مسقط رأسها بإحدى قرى مدينة سطات، وحياتها بفرنسا حيث تحدت الصعاب مُحاربة الأمية لتصبح نموذجا للتحدي وتحقيق المستحيل.

تظاهرة “الرشاقة لجميع النساء” في دورتها التاسعة، عرفت أيضا تكريم العديد من الشخصيات في مقدمتهم الإعلامي الكبير “محمد بن ددوش”، إلى جانب الفنانة “طاطا ميلودة”، والعديد من الفاعلين بالمنطقة وممثلي وسائل الإعلام الوطنية.

يذكر أن هذه التظاهرة عرفت تنظيم نـدوة تحسيسية مفتوحة تحت عنـــوان: “أهمية التغذية السليمة في الحياة اليومية”، أطرها عراب التظـاهرة الأخصــائي المغربي في علـم الحمية والتغذية “نبيل العياشي.”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق