الأخبار

تفجير سيارتين مفخختين من قبل طيران التحالف على منفذ الوليد الحدودي مع سوريا

تفجير سيارتين مفخختين من قبل طيران التحالف على منفذ الوليد الحدودي مع سوريا
موقع : xeber24.net
وليد معمو
صرح مصدر أمني في الأنبار لـ”سكاي نيوز عربية”، الأحد، إن القوات الأمنية العراقية وأبناء العشائر بإسناد طيران التحالف الدولي تمكنوا من إحباط هجوم من قبل مسلحي داعش، من محورين على منفذ الوليد الحدودي مع سوريا غربي الأنبار.
وأضاف المصدر أن داعش حاول استهداف المنفذ بعجلتين مفخختين تم تدميرهما من قبل طيران التحالف الدولي.
وتابع أن تنظيم داعش هاجم المنفذ من محورين بعد العجلتين المفخختين، المحور الأول من صحراء غربي الأنبار والثاني من مدينة البوكمال السورية.
وأشار إلى أن القوات الأمنية وأبناء العشائر تمكنوا من إحباط الهجوم وقتل 4 من مسلحي داعش.
و بحسب المصدر فأن القوات العراقية وأبناء العشائر تمكنوا من تحرير منفذ الوليد الحدودي مع سوريا قبل نحو عام بعدما كان خاضعا لسيطرة داعش منذ عام 2014 .
من جهة اخرى كشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، السبت، عن فقدان تنظيم “داعش” اهم قياداته بكمين نوعي نفذته القوات الأمنية أمس شرق ب‍عقوبة، فيما أكد أن احداث حزيران 2014 لن تعود لديالى.
و بحسب شبكة ” السومرية نيوز ” العراقية قال العزاوي، إن “الاوضاع الامنية في عموم مناطق ديالى مستقرة جداً وليس هناك اي مخاطر”، لافتاً الى أن “هجمات تنظيم داعش الاخيرة على بعض النقاط سواء في السعدية او المنصورية او العبارة كانت فاشلة وتم سحقها فوراً”.

وأشار العزاوي الى أن “تنظيم داعش فقد اهم قياداته قرب قرية الدواليب في محيط ناحية المنصورية، (45 كم شرق بعقوبة) بكمين نوعي يوم الجمعة”، لافتاً الى أن “داعش منهار وهو لا يقوى على شن هجمات كبيرة بل محدودة بسبب الخطط العسكرية لقيادة عمليات دجلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق