البيانات

الـ PYD يهنئ الإيزيديين بحلول “الأربعاء الأحمر”

xeber24.net

أصدر المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي، اليوم الثلاثاء، بياناً للرأي العام بمناسبة قدوم رأس السنة الإيزيدية المسمى بالأربعاء الأحمر، والذي يصادف يوم غد، هنأ فيه الإيزيديين بهذه المناسبة.

وجاء في نص البيان:

“يصادف الأربعاء الأول من كل نيسان قدوم رأس السنة الإيزيدية المسمى بالأربعاء الأحمر Çarşema sor والذي يحمل معان متعددة لدى المعتقد الإيزيدي كمكون أصيل وأحد أقدم المعتقدات في بلاد مزوبوتاميا؛ معاني التجدد والانبعاث والتطور. لقد لحق بهذه الطقوس التاريخية المعبّرة عن أهم وأقدم الثقافات في المنطقة الكثير من السياسات الإقصائية من مختلف تموضعاتها النمطية الضيقة، إنْ كانت دينية أو قومية أو متعلق بالمنظومة الاستبدادية التي استبدت بعموم الثقافات مضمِرة لها الإبادة والانتهاء. آخرها ما تعرض له الكرد الإيزيديين أو الإيزيين قيام مجزرة بحقهم على يد التنظيم الإرهابي داعش منذ آب 2014 والتي تحمل المجزرة رقم 74 بحقهم، على الرغم من استبسال قوات الدفاع الشعبي ووحدات حماية الشعب والمرأة بالدفاع عنهم وقتها بمشاركة فيما بعد مع وحدات حماية شنكال وقوات أخرى. كما يأتي عام الإيزيدية الجديد في وقت حققت فيه قوات سوريا الديمقراطية نصراً تاريخياً ضد التنظيم الإرهابي وتحرير كامل الأراضي التي كان يحتلها في معركة عاصفة الجزيرة من بلدة الباغوز بدير الزور.

في الوقت الذي يهنئ فيه المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD الكرد الإيزيديين وعموم شعوب المنطقة بهذه المناسبة، فإننا نؤكد بأن أفضل السبل للقطع وعلى منع ارتكاب أي سوء من أية جهة بحق هذه الثقافة التي تشكل أحد أهم مرتكزات البعد التاريخي المجتمعي لحقيقة الشعب الكردستاني في عموم مناطقه، متمثلاً بتقديم يد العون وكافة أشكال الدعم ليتسنى من إدارة نفسه بنفسه وفق حقيقته المؤكدة للعيش المشترك والسلام ووحدة المصير بين مختلف ثقافات وشعوب الشرق الأوسط. كما نغتنم قدوم هذا العام الجديد وندعو جميع السوريين والعالم العمل بمزيد من الإصرار والنضال من أجل حل الأزمة السورية وفق مساره السياسي مؤدياً لتحقيق سوريا لا مركزية ديمقراطية وعلى قاعدة عملية تفاوضية جوهرية، لا يغيب منها أي طرف وطني ديمقراطي خلافاً بالشكل الذي مرّ على سوريا طيلة ثماني أعوام ماضية زادت آلامه وكرّست فيها العنف والدمار”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق