البيانات

يكيتي ميديا ومن يختبئ ورائها قسموا حزب اليكيتي ومنظمات الحزب المختلفة ينشرون توضيحاً بشأن الاتهامات

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

كشفت يكيتي ميديا ومن يختبئ ورائها من بعض قيادات حزب اليكيتي الكردي في سوريا عن انفسهم باتخاذهم موقف الصمت, حيال التقرير المسيئ بحق قيادات الحزب في الداخل, حتى أنه أصبح للداني والقاصي علم اليقين أن الذي يقف وراء نشر هذا التقرير المسيئ في موقع كردي مشبوه, هم كل من إبراهيم برو وفؤاد عليكو وسليمان أوسو, وخصوصا أن يكيتي ميديا كان سباقاً في كل تهمة موجه لأي قيادي في السابق, ولكن صمتها اليوم يكشف الكثير.

صمت يكيتي ميديا وعدم رد الحزب على هذا التقرير المسيئ بحق بعض القيادات والتشهير بهم, أثبت أن قيادة الخارج المتمثلة بكل من برو وعليكو وأوسو هم من يقفون وراء هذا التقرير.

هذا الصمت شكل ردة فعل لدى منظمات الحزب في الداخل وفي إقليم كردستان العراق وفي أوروبا أيضا, وأصدروا توضيحاً استنكروا فيه مواقف بعض القيادات دون ذكر أسمائهم, منتقدين صمت يكيتي ميديا حيث يعتبر الموقع الرسمي للحزب.

وأصدرت مجموعة من قيادات اللجنة المركزية في الحزب وبعض المؤيدين والكوادر من منظمات الحزب في أوروبا وإقليم كردستان وفي روج آفا بيانا توضيحياً للرأي العام جاء فيها:

توضيح إلى الرأي العام
لم يعد خافياً على كل مهتم ومتابع للشأن الكردي، أن ما نشر مؤخراً على موقع كردستريت نيوز المأجور من تلفيقات وأكاذيب عن مجموعة مناضلين من قيادة حزبنا يكيتي الكردستاني-سوريا هي عارية عن الصحة، و ما هي سوى نتاج خلافات ظهرت للعلن بعد المؤتمر الثامن لحزبنا، والتي استغلها بعض المعروفين بالتواطؤ مع هذا الموقع المشبوه، بهدف النيل من وحدة الحزب. ومن المؤسف والمثير للاستفهام، أن موقع “يكيتي-ميديا” لم يصدر منه أي رد على هذه التلفيقات. على العكس من موقفنا وحرصنا على وحدة الحزب التي أكدنا عليها في رسالتنا المؤرخة بتاريخ 05/04/2019 والتي وجهناها حينها لقيادة الحزب وهذا نصها:
الرفاق أعضاء اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردستاني تحية رفاقية وبعد:
إن عزمكم على عقد اجتماع اللجنة السياسية يوم السبت بتاريخ 06/04/2019 من أجل توزيع المكاتب على أعضاء اللجنة السياسية وبهذه السرعة هو بمثابة الهروب إلى الأمام وبغية فرض سياسة الأمر الواقع، وهذا لا يصب في خدمة الحزب فضلاً عن مخالفة أصول النظام الداخلي للأسباب التالية:
1ـ عدم استكمال أعضاء اللجنة السياسية في الداخل والخارج.
2 ـ عدم استكمال أعضاء اللجنة التنظيمية المركزية (في الداخل والخارج) بسبب عدم الانتهاء من عقد جميع الكونفراسات لأنه يمكن أن تكون بعض هذه المكاتب التخصصية من حصتهم.
3 ـ تراجعكم عن القرارات التي تم الاتفاق والتوافق عليها بحضور ووساطة أعضاء اللجنة الاستشارية السابقة الثلاث ( عبد الرزاق ملا أحمد – حسين شحادة – المحامي إبراهيم احمد ) في الاجتماع السابق وهي: أ- إفشالكم لمهمة اللجنة المكلفة بالإشراف على كونفراسات في إقليم كوردستان وذلك بمنع حضور رفاق الحزب القدامى في كونفراسات كردستان، بعد ما تم تكليف وتخويل اللجنة بالإشراف عليها (خلافاً لقرار المؤتمر واللجنة المركزية وبحضور اللجنة الاستشارية. ب- عدم اكتراثكم بجهود اللجنة الاستشارية التي وضعناها في صورة ما جرى.
جـ- تقسيم ألمانيا إلى ثلاث مناطق انتخابية (جغرافياً ) دون علم الرفاق المختلفين في منظمة ألمانيا ودون علم لجنة التواصل مع أوروبا. د- تحديد كونفراسات أوروبا دون علم الرفاق المعنيين وكذلك لجنة المتابعة. ه- فرض رفيقين للإشراف على كونفراسات أوروبا، بعكس مطالب أغلبية رفاق اوروبا المعترضين عليهما لأسباب معلومة، ومطالبتهم لجنة التواصل بإيفاد رفيقين من اللجنة السياسية من الداخل من المطلعين على وضع منظمة أوروبا المعقد وخلافاتها المزمنة. إيتها الرفيقات أيها الرفاق أننا حين تخطينا جميع الاختلافات والتجاوزات التي سبقت ورافقت المؤتمر الثامن، وقبلنا مبادرة لجنة الوساطة، حفاظاً على وحدة الحزب والعودة لخطه النضالي والقومي، ومن أجل خدمة القضية التي هي مبرر وجودنا كحزب، إلا أن استمراركم وبهذه الطريقة والسلوك المنافي لروح يكيتي ونضالاته المشهودة، يجعلكم مسؤولين عما يؤول إليه مصير ومستقبل الحزب من نتائج خطيرة بسبب هذه التصرفات أللامسؤولة، مثلما استفردتم في انعقاد كونفراسات إقليم كردستان، رغم تدخل لجنة الوساطة وجهودها المشكورة للحد من مثل هذه التجاوزات 05/04/2019 .
مجموعة من أعضاء اللجنة السياسية والتنظيمية وكوادر الحزب يكيتي الكردستاني- سوريا في الداخل وإقليم كردستان وأوروبا
15.04.2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق