الصحة

علماء يكتشفون دواء يرفع فعالية علاج السرطان

كشفت جامعة قازان الفدرالية بالتعاون مع شركة “Tatkhimpharmpreparaty”، عن دواء لعلاج تصلب الشرايين وآخر مكملا لرفع فعالية علاج السرطان.

وعرض علماء وطلاب ومراكز بحوث علمية، من 40 دولة، 800 ابتكار جديد، منها 40 ابتكارا مختلفا عرضها علماء ومؤسسات من روسيا، في الدورة الـ 47 لصالون الاختراعات الدولي الذي أقيم في جنيف (10-14 أبريل 2019).

واشتركت جامعة قازان لأول مرة في هذا الصالون، وعرضت عقارين سيبدأ اختبارهما على البشر في هذه السنة.

ويقول قسطنطين بالاكين، رئيس كرسي الطب الكيميائي في الجامعة: “عرضنا عقارا مضادا للالتهابات وآخر يرفع فعالية علاج السرطان”.

ويستخدم العقار الأول لعلاج الالتهابات المزمنة وبالخصوص الجهاز العضلي الهيكلي، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل، حيث حتى جرعات صغيرة منه تكفي لوقف الالتهاب وتقضي على العوامل التي قد تسبب تكراره.

ويعد هذا العقار، “KFU-01″، مضادا للالتهابات من الجيل الجديد، ويتميز بسمية منخفضة وتأثير مسكن قوي، ونتيجة لانقسام مكونات فيتامين “В6” يمكن أن يحسن حالة الجلد والشعر. ومن المفترض أن تستمر فترة علاج معظم الالتهابات المزمنة بهذا العقار مدة أسبوع. وسوف تبدأ اختباراته السريرية في منتصف السنة الحالية.

إقرأ المزيد
“إحياء” البروتين القاتل للخلايا السرطانيةعلماء روس “يحيون” بروتينا واعدا لعلاج السرطان
أما العقار الثاني الذي عرض في صالون جنيف، فهو دواء مكمل يزيد من فعالية الأدوية المستخدمة في علاج معظم أنواع السرطان. وأطلق على هذا العقار “KFU-02″، وهو مثبط مبتكر لناقلات АВС العكسية، يمنع الخلايا السرطانية من مقاومة الأدوية المضادة للأورام الخبيثة. بحسب بالاكين.

وأضاف رئيس كرسي الطب الكيميائي في الجامعة أنه عند اختبار هذا العقار على الفئران والأرانب المخبرية، ساعد مع الأدوية المستخدمة في العلاج الكيميائي على إبطاء نمو الأورام، وفي بعض الحالات تم القضاء عليها تماما. وسوف تبدأ الاختبارات السريرية لهذا العقار في منتصف السنة الجارية أيضا.

المصدر: نوفوستي + RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق