اخبار العالم

ظريف: ليس أمام إيران أي مانع لتخصيب اليورانيوم

باهوز خليل – xeber24.net

قال وزیر الخارجیة الإيراني، محمد جواد ظريف، إن بلاده ليس لديها مانع لتخصيب اليورانيوم.

وذكر ظريف، عبر “تويتر”: “ليس هناك أي مانع أمام إیران لتخصیب الیورانیوم، لا الآن ولا في عام 2025 وما بعده، طبقا لمعاهدة حظر الانتشار النووي والاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن 2231”.

​وأضاف ظریف، الیوم الاثنین: “نذكر شركاءنا الأوروبیین في الاتفاق النووي، ليس هناك أي مانع أمام إیران لتخصیب الیورانیوم، لا الآن ولا في عام 2025 وما بعده، طبقا لمعاهدة حظر الانتشار النووي والاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن 2231. قد تكون قراءة وثيقة وقعوها ووعدوا بالدفاع عنها مفيدا للشركاء الأوروبيين”.

وكان الوزير الإيراني قد أعلن، أمس الأحد، إن الأوروبيين متأخرون بالنسبة للوفاء بعهودهم.

وأكد ظريف أنه على الأوروبيين عدم توقع أن تكون إيران في انتظارهم، ولا تقوم بما تراه مناسبا ومتوافقا مع مصالحها وأهدافها، وذلك وفقا لوكالة “مهر” للأنباء.

وأشار الوزير إلى الاتفاق النووي وخروج واشنطن منه وما تعهدت به الدول الأوروبية من إجراءات، مقابل بقاء إيران في هذا الاتفاق.

وتابع: “إن الأوروبيين حاليا يعتبرون متأخرين بالنسبة للوفاء بعهودهم، وعليهم عدم توقع أن تكون إيران في انتظارهم، ولا تقوم بما تراه مناسبا ومتوافقا مع مصالحها وأهدافها”.

يذكر ان إيران والدول الست (الصين، روسيا، أمريكا، فرنسا، ألمانيا وبريطانيا) عقدت مفاوضات من 26 آذار/مارس لغاية 2 نيسان/أبريل 2015 في مدينة لوزان السويسرية من أجل التوصل إلى تسوية شاملة تضمن الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني، وإلغاء جميع العقوبات على إيران بشكل تام.

تميَّزت جولة المفاوضات بلوزان بكونها بدأت ثم علقت ثم تواصلت ثم مددت، وبعد مفاوضات ماراثونية توصلت إيران والدول الست في 2 نيسان/أبريل 2015 إلى بيان مشترك يتضمن تفاهماً وحلولاً بما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، على أن يتم إنجازه نهاية حزيران/يونيو 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق