قضايا اجتماعية

جريمة مروعة في العاصمة دمشق.. شقيقان يقتلان ابن عمهما بهدف الابتزاز المالي

حميد الناصر ـ xeber24.net

وقعت جريمة قتل مروعة في منطقة الكسوة الواقعة في ريف دمشق، يوم أمس الأحد،ارتكبها شقيقان بحق ابن عمهما بغرض الابتزاز المالي.

وقال ناشطون من العاصمة دمشق لمراسل(خبر24) أن الشقيقين اعترفا بعد إلقاء القبض عليهما بإقدامهما على جريمة خطف ابن عمهما بقصد طلب فدية من والده قدرها 7 ملايين ليرة سورية، لكن وبعد خطفه تم الاتفاق على قتله.

وأضاف الناشطون أعترف أحد القاتلين أنه اتفق مع شقيقه على استدراج الضحية عند عودته من المدرسة إلى منزل أحدهما بحجة إحضار بعض الأشياء من هناك، وعند دخول المغدور إلى المنزل تم ضربه بمطرقة حديدية على رأسه ما أدى إلى وفاته على الفور.

وتابع أنه تم تقييد الجثة ولفها وإخفائها ضمن المنزل، ثم توجها إلى منزل الضحية للإيحاء بأنهم يريدون البحث عنه بمحاولة لإبعاد الشبهات عنهما، قبل أن يعودا مساءً وينقلان الجثة في سيارة خاصة ويرميانها في مجاري الصرف الصحي.

كما واعترف شقيقه الأخر باشتراك قريبه الموجود خارج سوريا في عملية التفاوض مع عمه حول مبلغ الفدية، واتفق الشقيقان مع قريبهما على مبلغ 500 ألف ليرة حصته من العملية.

والجدير ذكره أن المناطق الواقعة ضمن سيطرة الحكومة السورية،وخاصة العاصمة دمشق تشهد فلتان أمني كبير وعمليات سرقة وخطف وقتل، كما وتعاني كثيراً من تردي الحالة الإجتماعية وانقطاع بعض المواد الأساسية للمعيشة، بالأضافة لعدم وجود الرقابة الأمنية على تصرفات الشبان والشابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق