غير مصنف

النفط يتراجع بفعل مستقبل الإمدادات والذهب يهبط لأدنى مستوياته

سورخين رسول ـXeber24.net

تراجعت أسعار النفط الاثنين بعد أن بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت أعلى مستوياته في خمسة أشهر في الجلسة السابقة، مع توجه أنظار المستثمرين نحو إشارات متباينة للمعروض العالمي.

وبحلول الساعة 06:29 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 71.44 دولار للبرميل، بانخفاض 11 سنتا أو 0.2 % عن سعر الإغلاق السابق، بعد أن بلغ الجمعة أعلى مستوى له منذ 12نوفمبر عند 71.87 دولار.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 63.63 دولار للبرميل بانخفاض 26 سنتا أو 0.4 % عن سعر التسوية السابقة

قال فيرندرا شوهان محلل النفط لدى إنرجي أسبكتس في سنغافورة “أتوقع أن يتم تداول النفط داخل نطاق ضيق نسبياً حول 70 دولاراً في الوقت الراهن”، لافتاً إلى إشارات متباينة من الولايات المتحدة ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) حول مستقبل الإمدادات.

وتجتمع أوبك وحلفاؤها في يونيو لاتخاذ قرار بشأن مواصلة كبح الإمدادات ، وتخفض أوبك وروسيا وحلفاء آخرون الإنتاج بواقع 1.2مليون برميل يوميا من أول يناير ولمدة ستة أشهر.

بينما سجل الذهب أدنى مستوى في أكثر من أسبوع الاثنين ، إذ عززت بيانات صينية قوية الأسهم وقلصت المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.
تراجع السعر الفوري للذهب 0.1 % إلى 1288.83 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0550 بتوقيت غرينتش بعد أن لامس في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى منذ الخامس من أبريل عند1286.44 دولار. ونزلت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3% إلى 1291.60 دولار للأوقية
ويعاني الذهب، الذي عادة ما ينظر إليه كأداة تحوط في حالات الضبابية الاقتصادية والسياسية، مع الين الياباني عند الاقبال على المخاطرة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1 % عند14.93 دولار للأوقية ، بينما زاد السعر الفوري للبلاتين 0.3 بالمئة إلى 888.65 دولار للأوقية، بينما نزل البلاديوم 0.1 % إلى 1369.85 دولار للأوقية.

المصدر : سكاي نيوز عربية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق