الأخبار

صالح مسلم: الضربة الأمريكية سيضع حد للتدخل التركي في سوريا

صالح مسلم: الضربة الأمريكية سيضع حد للتدخل التركي في سوريا
موقع : xeber24.net
تقرير : مالفا عباس
في تصريح إعلامي أكد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي بأن الضربة الأمريكية التي استهدفت قاعدة الشعيرات السورية سيضع حداً لتدخلات تركيا في سوريا كما سيتضع حداً لبعض الجماعات المسلحة ودولا إقليمية .
اكد مسلم بان استمرار الضربات الامريكية قد تعني توسيع الحرب والحاق المزيد من الدمار في سوريا، داعيا الى محاسبة كل الذين يستخدمون الاسلحة الكيمياوية في البلاد.
واضاف مسلم خلال حديث للقسم الكوردي في اذاعة صوت امريكا، ان السلاح الكيمياوي استخدم أكثر من مرة في سوريا وفي أكثر من مكان، موضحا، ان الفصائل المسلحة استخدمت الاسلحة المحرمة ضد المدنيين بغربي كوردستان وحي الشيخ مقصود بحلب، كما استخدموها في الرقة، مؤكدا اهمية محاسبة الاطراف التي تملك هذا السلاح وتجريده منهم.
وبصدد الضربة الامريكية على سوريا، قال مسلم: انه لا يمكن الحكم على الضربة الامريكية، الآن وهل هي ايجابية ام لا؟، لافتا الى انه يجب النظر الى نتائج الضربة، ومن ثم الحكم عليها، مشيرا الى ان الضربة من شأنها ان تقنع الاطراف التي لا تؤمن بالحل السياسي في سوريا، بأن الحل العسكري لا يجلب سوى المزيد من الدمار، معربا عن أمله في ان تسهم هذه الضربة في تسهيل الوصول الى حل سياسي لانهاء الازمة في سوريا، لافتا الى ان استمرار الضربات الأمريكية، قد يعني توسيع رقعة الحرب، وهو ما يلحق المزيد والدمار بسوريا والمنطقة.
واكد ان الامريكيين، صرحوا ان الضربة لن يعقبها ضربات اخرى، وانها ستضع حدا لبعض الجماعات المسلحة، ودولا اقليمية مثل تركيا، مما يحد من تدخلها في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق