شؤون ثقافية

وطواط بأجنحة بيضاء

وطواط بأجنحة بيضاء
 
بنميمون أحمد
 
 
يلازمنا دون أن يستجيب لنا، أو يقيم شأناً لأمر نحتاجه، فشتائمه تكشف عن عمق ما يشدنا إليه مرغمين ، أو يذكرنا بالأحرى بما كان ينبغي ألا ينفصم بيننا مختارين، كحبٍّ بدويٍّ عاصف.
شبحٌ يرى في الحب علامة موبوءة ،
ووليمة لحم يمكن الاستغناء عنها بادعاء أنه نباتي.
لكن أوَ يُصدِّقُ أحدٌ صاحبَنا وهو يرى إلى أجسادنا باقات ورد،
فتتضور شهيته كمصَّاص دماء ٍ أصيل ؟
دراكولا في أزهي أيام النحر
حيثُ تحتدمُ أمواجُ بحارها القانية بأروع أحلامه في ابتلاع دماء
دون خشية تلويث أجنحته البيضاء،
يضحك ويصيح وهو يرى إلى مقدار ما سينهمرُ من 529 غيمة
“تفتح نفسَهُ” السوداء عن آخرها
على شواطيء بحر أحمر …أحمر … أحمر؟
يا لفرحة الوطواط في أعياد النحر!!!

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق