الاقتصاد

الاقتصاد … أرتفاع في أسعار النفط ونزيف لليرة التركية أمام اليورو والدولار

سورخين رسول ـXeber24.net

صعدت أسعار النفط في يوم الجمعة 12/04/2019 , بما يصل إلى واحد في المئة ، وتوقعات بأن الصراع في ليبيا سيقلل أيضا المعروض في الأسواق، بينما خففت بيانات اقتصادية قوية من الصين القلق من انحسار الطلب على الخام ، وحذت سوق النفط أيضا حذو أسواق الأسهم العالمية في الارتفاع.

وقفزت أسواق النفط بأكثر من 30 في المئة منذ بداية العام الحالي بفضل تخفيضات في الإمدادات تقودها منظمة أوبك.

تراجع مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين مقابل اليورو، وهو ما يجعل النفط أقل تكلفة للمشترين غير الأميركيين.

بينما انخفضت أسعار الذهب أمس الجمعة ، بعد أن سجلت في الجلسة السابقة اكبر هبوط ليوم واحد في أسبوعين ، مع انحسار تأثير تراجع الدولار امام مكاسب الأسهم في بورصة وول ستريت (نيويورك).

حيث تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1290.71 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي.

ومن ناحية أخرى انخفض الدولار 0.2 بالمئة مقابل سلة من العملات الرئيسية وسجل أول تراجع أسبوعي في أربعة أسابيع وهو ما حال دون المزيد من الهبوط في أسعار الذهب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 14.99 دولار للأوقية لكنها تسجل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، وارتفع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 890.00 دولارا للأوقية لكنه ينهي الأسبوع منخفضا بعد أربعة أسابيع متتالية من المكاسب ،وصعد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1372.50 دولار للأوقية وينهي الأسبوع على زيادة قدرها 0.2 بالمئة.

أسعار صرف العملات اليوم في روج آفا 13 / 4/ 2019
لدولار: 536 شراء 538 مبيع
اليورو: 601 شراء 604 مبيع
التركي: 92 شراء 94 مبيع
ريال سعودي: 141 شراء 143 مبيع
دينار عراقي: 430 شراء 450 مبيع
كرون سويدي: 56.5 شراء 57.5 مبيع
غرام الذهب عيار 21: 19400

إلى ذلك وصلت الليرة التركية نزيفها وانخفضت خلال تعاملات اليوم لليوم الثاني على التوالي بعدما سجلت الجلسة الماضية أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين بعد هبوط صافي الاحتياطات الأجنبية لدى البنك المركزي التركي إلى 27.94 مليار دولار في الـ 5 من نيسان الجاري من 29.72 مليار دولار قبل أسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق