قضايا اجتماعية

بسبب الفقر وتداعيات الأزمات الكارثية التي تضرب البلاد.. جريمة خطيرة تنتشر في العاصمة دمشق

حميد الناصر ـ xeber24.net

كشف ناشطون في مناطق سيطرة قوات النظام السوري، عن انتشار جريمة أخلاقية خطيرة، بسبب الفقر وتداعيات الأزمات الكارثية التي تعاني منها تلك المناطق.

وقال ناشطون من دمشق لمراسل(خبر24)، أنه قد انتشرت مؤخرًا في عدة مناطق في سوريا وخاصة العاصمة السورية “دمشق” ظاهرة جريمة رمي أطفالٍ حديثي الولادة على قارعة الطريق، والتي كان آخرها العثور على طفلٍ حديث الولادة يلفظ أنفاسه الأخيرة قرب حاوية قمامة في منطقة “السيدة زينب” بدمشق.

وأشار الناشطون تتكرر في الشهور الأخيرة حالات مشابهة في مناطق جغرافية مختلفة، وخاصة في أحياء دمشق، كما شهدت حماة ومناطق من ريف حلب الشمالي حوادث عدة مشابهة.

وفيما تغيب الإحصاءات الرسمية لعدد الحالات التي شهدتها البلاد فعليًّا، يؤكد الطب الشرعية أن نسبة هذا النوع من الجرائم ارتفعت فعلًا خلال الحرب.

وفي هذا الصدد، نشر المدير العام لهيئة الطب الشرعي التابع للنظام السوري “زاهر حجو” على صفحة “الهيئة” بالفيسبوك إن “مديريات الطبابة الشرعية باتت تسجل حالة كل نحو أسبوع أو عشرة أيام”، مضيفًا “أن النسبة مرتفعة بنحو 15 أو 20 بالمئة قياسًا بفترة ما قبل الحرب”.

وبدوره، أكد أيضا القاضي الشرعي الأول في دمشق “محمود معراوي” أن عدد “اللقطاء” ارتفع فعلًا خلال الحرب، من دون وجود أرقام دقيقة في الوقت الحالي.

والجدير ذكره أن المناطق الواقعة ضمن سيطرة الحكومة السورية، تعاني كثيراً من تردي الحالة الإجتماعية وانقطاع بعض المواد الأساسية للمعيشة، بالأضافة لعدم وجود الرقابة الأمنية على تصرفات الشبان والشابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق