اخبار العالم

لقاء مرتقب بين البرهان والمعارضة السودانية خلال الساعات القادمة

جيلان علي – xeber24.net – سكاي نيوز

قال جمع المهنيين السودانيين، اليوم السبت، أن الاعتصام أمام مقر قوات الجيش في العاصمة الخرطوم، لن ينفض إلا برحيل كل وجوه النظام الحالي، وتسليم السلطة إلى حكومة مدنية.

وفي سياق متصل قال مراسل “سكاي نيوز عربية” إن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، سيلتقي مع عدد من قوى المعارضة، السبت، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تنصيبه رئيسا للمجلس خلفا لعوض بن عوف.

وبحسب ما أوضح المراسل .. أن البرهان سيلتقي قادة من أحزاب الأمة القومي والشيوعي والمؤتمر السوداني والناصري والبعث، مضيفا أن هذه المباحثات تهدف إلى بحث “مسألة تشكيل الحكومة المقبلة”.

وقال التجمع، الذي يقود الاحتجاجات في البلاد منذ أكثر من 4 أشهر، إن “الاعتصام لن ينفض حتى الإسقاط الكامل للنظام، بكل مكوناته الشمولية ورموزه الفاسدة”.

ومساء الجمعة، أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عوض بن عوف، تنازله عن منصبه، للفريق الركن عبد الفتاح البرهان، ليكون الرئيس الثاني للمجلس بعد الإطاحة بالرئيس المعزول عمر البشير.

وفي أول قرار له بعد تسلمه منصبه، أمر رئيس المجلس الانتقالي الجديد بإطلاق سراح جميع الضباط الذين حموا المتظاهرين، داعيا قوى إعلان الحرية والتغيير للاجتماع اليوم السبت.

والجدير بالذكر ان ذلك يأتي في وقت يحتشد فيه مئات الآلاف من المتظاهرين في الشوارع المحيطة بمقر القوات المسلحة وسط الخرطوم، في تحد واضح لقرارات المجلس الانتقالي بفرض حالة الطوارئ، وحظر التجول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق