الأخبار الهامة والعاجلة

السفير الأمريكي الجديد لدى أنقرة يخير تركيا إما بالتراجع عن S-400 أو مواجهة عقوبات ومخاطر بشأن مشاركة مشروع F-35

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أعلن السفير الأمريكي الجديد ’’ ديفيد مايكل ساترفيلد ’’ الذي عينه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأنقرة بأن على تركيا ضرورة اتخاذ خيارها , اما عن شراء أنظمة الدفاع الجوي S-400 من روسيا، ” أو مشاركة برنامج F-35 حيث سيكون لها مخاطر كبيرة إضافة الى أنها ستواجه عقوبات في حال لو أستمرت في شراء الصفقة.

وأجاب ساترفيلد على الأسئلة خلال جلسة ترشيح لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي. قائلا أن علاقات الولايات المتحدة الأمريكية تمر بمرحلة حساسة مع أنقرة , وقال بأن على تركيا أن تختار ما بين أنظمة صفقة الصواريخ الروسية S-400 أو المشاركة في برنامج F-35 وذلك في حال أصرارها فأن مشروع F-35 تواجه مخاطر جدية وأيضا أنها ستواجه عقوبات أمريكية.

ساترفيلد، أشار أيضا إلى أن تركيا يجب أن تختار كعضو هام من منظمة حلف الشمال الأطلسي، قائلا “أؤكد ، أنني سأعمل للضغط لاتخاذ القرارات الاستراتيجية المناسبة لتركيا”.

وأكد ساترفيلد بأنه في حال لو أقدمت تركيا على شراء منظومة الصواريخ S-400 الروسية , فأن تركيا سوف لن تحصل على منظومة صواريخ باتريوت الأمريكية أيضا.

يشغل ساترفيلد حاليًا منصب وكيل وزارة الخارجية والمسؤول عن علاقات الشرق الأدنى ، وينتظر إجراء تصويت في مجلس الشيوخ ليصبح سفيرأ في أنقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق