قضايا اجتماعية

الآلاف من أهالي قامشلو يشاركون في مراسم تشييع الشهيد محمد خالد السباهي

دارا مراد _xeber24.net

شيّع الآلاف من أهالي شمال وشرق سوريا جثمان الشهيد محمد خالد السباهي من صفوف قوات الدفاع الذاتي و شقيق القيادية في قوات سوريا الديمقراطية ليلوى العبدالله، إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد دليل ساروخان بمدينة قامشلو.

والشهيد كان يقاتل ضمن صفوف قوات الدفاع الذاتي الذي استشهد بتاريخ 6 نيسان الجاري في الريف الشرقي لمدينة دير الزور أثناء تأديته لواجبه العسكري، ورافق نعش الشهيد ذوو الشهيد ومقاتلون من قوات الدفاع الذاتي ووحدات حماية الشعب والآلاف من مكونات شمال وشرق سوريا إلى المزار.

قدم مقاتلو قوات الدفاع الذاتي ووحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً مهيباً، رافقه وقوف المشيعين دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء.

بعدها عزى الرئيس المشترك لهيئة شؤون الشهداء في مقاطعة قامشلو حسين العلي ذوي الشهيد وقال “نقدم التعازي الحارة لذوي الشهيد ورفاقه في السلاح، نقدم تحية إجلال وإكبار لهؤلاء الشهداء الذين قال عنهم قائد الأمة الديمقراطية “الشهداء هم قادتنا المعنويون”.

وأضاف العلي “دماء الشهداء وتضحياتهم سارت بنا نحو تحقيق الانتصار العظيم ونيل الحرية، وبفضل تضحياتهم تأسست الإدارة الذاتية الديمقراطية، وقوات سوريا الديمقراطية التي حررت المنطقة من المرتزقة والتي خلقت مجتمعاً حراً يسوده السلام وأخوة الشعوب”.

بدوره عاهد القيادي في قوات الدفاع الذاتي فيصل قامشلو على السير على خطا الشهداء حتى تحقيق آمالهم، مؤكداً أنهم سيواصلون الدفاع عن الأرض التي تحررت بدماء الشهداء ويحمون الشعب من أي تهديد داخلي أو خارجي.

ومن جانبها قالت الرئيسة المشتركة لمجلس دير الزور المدني ليلى حسن :”اليوم نودع الشهيد البطل محمد خالد السباهي الذي كان من السباقين إلى الدفاع عن أهله ووطنه من الإرهاب، وكان من الرجال الأشداء في جبهات القتال حتى ارتقى شهيداً وهو يرتدي لباسه العسكري الذي يعتبره بمثابة عرضه وشرفه، وكان يحارب الإرهاب ليثبت للعالم أجمع أن قوات سوريا الديمقراطية خرجت لتحرير الوطن من الإرهابيين والمجرمين”.

بعد الانتهاء من الكلمات قرأ عضو مجلس عوائل الشهداء رفين محمد وثيقة الشهيد وسلمها لذويه. ثم حمل رفاق الشهيد في السلاح جثمانه على الأكتاف ليوارى الثرى في مزار الشهيد دليل ساروخان وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.
يذكر أن الشهيد خالد هو شقيق القيادية في قوات سوريا الديمقراطية ليلوى العبدالله.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق