اخبار العالم

فنزويلا.. انقطاع الكهرباء مجددا في عدد من المناطق

شيلان احمد _xeber24.net _AFP

غرقت كراكاس وجزء كبير من فنزويلا في الظلام مجددا ليل الثلاثاء الأربعاء قبل ساعات من تظاهرات جديدة للمعارضة دعا إليها رئيس البرلمان خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا للبلاد واعترفت به نحو خمسين دولة.

وطال انقطاع التيار الكهربائي عند الساعة 23,20 (03,20 ت غ الأربعاء)، في أكبر عطل يسجل منذ أسبوع جزءا كبيرا من العاصمة ومناطق واسعة في عشرين على الأقل من ولايات فنزويلا ال23، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس وشهادات نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي.

ولم توضح الحكومة ولا الشركة الوطنية للكهرباء “كوربو-ايليك” أسباب هذا العطل العام الذي شمل فارغاس وميراندا وأراغوا وكارابوبو وكوخيديس (وسط) ولارا وزوليا (غرب) وجزيرة مارغاريتا.

وفي واشنطن أعلنت منظّمة الدول الأميركيّة التي تتخذ من العاصمة الأميركية مقرا لها الثلاثاء اعترافها بغوستافو تاري مبعوث زعيم المعارضة سفيرا لبلاده في المنظّمة حتى إجراء انتخابات جديدة في فنزويلا.

وبعد نقاشات ساخنة، اتّخذ المجلس الدّائم للمنظّمة قراره الاعتراف بالمبعوث غوستافو تاري بغالبيّة 18 صوتاً مقابل تسعة أصوات، بينما امتنع ستّة أعضاء عن التصويت وتغيّب عضو واحد. وبين الدول التي أيدت القرار الولايات المتحدة وكندا وكولومبيا والبرازيل.

وردا على هذا الإجراء، اتهمت كراكاس المنظمة بدعم “انقلاب”. وقالت الحكومة الاشتراكية الفنزويلية إن قرار منظمة الدول الأميركية “يهدف إلى إيجاد الظروف لتعزيز التدخل (…) والتهديد بتدخل عسكري” أميركي كما ورد في بيان لوزارة الخارجية الفنزويلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق