اخبار العالم

العراق يشدد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة التطرف والإرهاب

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

بحث الرئيس العراقي، برهم صالح، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، العلاقات بين البلدين، داعيا روسيا للمشاركة في إعادة إعمار بلاده.

وشدد صالح على “ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة التطرف والإرهاب وتخفيف التوتر وتوسيع آفاق التعاون تعزيزا للأمن والاستقرار في المنطقة”.

وجاء في بيان صدر عن الرئاسة العراقية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس صالح أكد، خلال استقباله بوغدانوف بقصر السلام في بغداد اليوم الأربعاء، “اهتمام العراق بتعزيز العلاقات مع روسيا الاتحادية على الصعد السياسية والاقتصادية والاستثمارية”، مشيدا بالروابط التاريخية العميقة بين البلدين الصديقين، وداعيا كذلك الجانب الروسي إلى المشاركة الفاعلة في “إعمار البلاد والاستثمار في قطاعات النفط والطاقة”.

من جانبه، نقل بوغدانوف “تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرئيس العراقي، مجددا دعم بلاده، حكومة وشعبا، للعراق والرغبة بتطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات”.

ويرتبط العراق وروسيا بعلاقات متينة في كافة المجالات، من بينها المجال التجاري والاقتصادي، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2017 بأكثر من 52% على أساس سنوي، ليبلغ مستوى 1,4 مليار دولار، بحسب بيانات هيئة الجمارك الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق