اخبار العالم

أردوغان: قد يتم تقديم موعد تسليم منظومة إس-400 الروسية لتركيا

جيلان علي 0- xeber24.net – وكالات

نقلت تقارير إعلامية عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله إن بلاده أنهت صفقة شراء وحدات من نظام الدفاع الجوي إس 400 من روسيا.

وقال أردوغان، خلال حديث مع صحافيين لدى عودته من موسكو إن شراء منظومة “إس 400” الروسية هو قرار اتخذ لمواجهة الأخطار الأمنية الخارجية، مضيفاً أن الخطوة التي اتخذت لحماية أمن تركيا “لا تستهدف دولة ثالثة، كما لا تخول دولة ثالثة لأن تكون لها كلمة في خيارات أنقرة السيادية”، وذلك في إشارة إلى اعتراض الولايات المتحدة على هذه الصفقة بين روسيا وتركيا حسب قوله .

وقالت صحيفة صباح المؤيدة للحكومة التركية اليوم الأربعاء ونقلت عن الرئيس رجب طيب أردوغان قوله إن موعد تسليم منظومة إس-400 للدفاع الصاروخي الروسية لتركيا قد يتم تقديمه من يوليو تموز.

والجدير بالذكر تسببت خطط تركيا شراء أنظمة إس 400 من روسيا توترات مع الولايات المتحدة, وتعتبر منظومة الدفاع الجوي أس-400 “تريومف” الأكثرَ تطورا في العالم، فهي أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات مدى بعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية، صواريخ باليستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق