الأخبارفيديو

بالفيديو : كان يروج لها المجلس الكردي أنها عملية تحرير من PKK ’’ إفتتاح روضة أطفال في عفرين تعلم التركية وتحت العلم التركي ’’

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أعلنت كتيبة السلطان مراد التابعة للجيش الوطني التابع للائتلاف السوري المعارض , والذي يشكل المجلس الوطني الكردي أيضا جزء منه , بأنها فتحت روضه للاطفال في مدينة عفرين.

وبثت الكتيبة فيديو يظهر فيها , وجود عدد من الاطفال داخل الروضه , قالت المعلمة أنهم من الغوطة والبعض من عفرين أيضا , ويتم تعليمهم العربية والإنكليزية وأيضا تعليمهم قواعد اللغة التركية , وسط غياب تام لأي تعليم كردي فيها.

كما يظهر في الفيديو رفع العلم التركي في مدخل الروضه , حيث يتضح أنها بالفعل مكان لتوجيه الاطفال لتعليم الثقافة التركية.

هذه أحد انجازات المعارضة السورية وبمباركة المجلس الوطني الكردي الذي روج للاحتلال التركي آبان الحملة التي شنتها تركيا العام الماضي وعلى أثرها نشبت أشتباكات مع وحدات حماية الشعب , وتم احتلال المدينة في 18/03/2018 بعد شهرين من الاشتباكات , بعد استخدام تركيا أغلب قواتها وسلاحها الجو في العملية العسكرية وبمشاركة فصائل الائتلاف السوري و6 فصائل تابعة للمجلس الوطني الكردي.

أنذاك خرج كل من إبراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكردي أنذاك على شاشات الفضائيات وبرر للهجوم التركي بأنها تستهدف مقاتلي حزب العمال الكردستاني في عفرين , كما خرج رفيق دربه في الحزب والائتلاف وعضو المجلس الوطني الكردي فؤاد عليكو أيضا وبرر الحملة العسكرية التركية ووصفها بأنها تحرير من تحت سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني.

فؤاد رشاد عليكو ومعه الكرد من أعضاء الائتلاف السوري كانوا يجهزون أنفسهم للدخول الى مدينة عفرين ولكن السلطات التركية والفصائل السورية المتطرفة منعهم من دخول المدينة.

الفيديو كما تم وصلنا :

هذا ما كان يروج له ’’ برو وعليكو ’’ إفتتاح روضه في عفرين يعلم فيها الاطفال كل شيئ سوى تعليم الكردية

Posted by Xeber24.e.v on Tuesday, April 9, 2019

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق