اخبار العالم

روحاني يعلق على قرار امريكا بتصنيف “الحرس” منظمة ” إرهابية”

نازرين صوفي – Xeber24.net

قال الرئيس الايراني “حسن روحاني ” معلقاً على تصنيف الولايات المتحدة الحرس الثوري الايراني منظمة إرهابي , بأن امريكا تقف على رأس الارهاب وقرارها بشأن الحرس الثوري يوحد الايرانيين ,ووصفه بأنه حامي الجمهورية الإسلامية.

وقال روحاني في خطاب بثه التلفزيوني الإيراني على الهواء: “الحرس ضحى بحياته لحماية شعبنا وثورتنا (الإسلامية عام 1979)… واليوم تدرجه أمريكا التي تحمل ضغينة للحرس على قائمتها السوداء (للجماعات الإرهابية)”، حسب وكالة “رويترز”.

وقال روحاني أن الحرس الثوري يتصدى دائما للإرهابيين في الشرق الأوسط من العراق إلى سوريا.
وأشار الرئيس إلى أن بلاده ستقاوم الضغوط الأمريكية، وأن أمريكا ارتكبت خطأ بتصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية، وأن هذا سيوحد الإيرانيين.

وأضاف روحاني أن القرار الأمريكي، يدفع طهران لإنتاج أجهزة الطرد المركزي المتطورة (آي.آر8).

وفي سياق متصل أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الإيراني کیوان خسروي، أن قرار الولايات المتحدة إدراج الحرس الثوري في قائمة المنظمات الإرهابية، يعد خطوة سلبية من جانب أكبر داعمي الإرهاب في العالم.

وقال خسروي للتلفزيون الإيراني: “يعد قرار الولايات المتحدة بإدراج الحرس الثوري في قائمة المنظمات الإرهابية خطوة سلبية من جانب أكبر داعمي الإرهاب في العالم مقابل أكثر قوات ناجحة في محاربة الإرهاب”.

وأضاف المتحدث: “الانقسام داخل الإدارة الأمريكية كبير خاصة خوف البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية من عواقب هذا القرار كان جديا للغاية، وربما يكون مانع لتطبيق هذا القرار”.

وأكد خسروي: “من اليوم وصاعدا تختلف طبيعة القوات الأمريكية والقواعد الأمريكية في المنطقة بالنسبة لنا، وسيتم تقيم أي حركة غير طبيعية لهذه القوات والقواعد على أنه تحرك لإرهابيين وسيتم الرد بالمثل”.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق