منوعات

أهم الاخبار المتعلقة بالمنطقة الكردية التي نشرتها صفحات المعارضة اليوم ولا أساس لها من الصحة

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تتخذ المعارضة السورية في الآونة الأخيرة حسابات وغرف ومجموعات على برنامج التلغرام ويتم مشاهدتها من قبل عشرات الآلاف من المتابعين , وتحول برنامج التلغرام أحد أهم وسائل التواصل بين هذه الفصائل ويتم استغلالها لنشر فعالياتهم ونشاطاتهم الميدانية , من مناطق جرابلس الباب وقباسين وعفرين , وأيضا من تركيا.

الملفت للنظر أن هذه الغرف أو المجموعات ينشرون الاخبار بالتنسيق مع بعضها البعض وحتى في الكثير من الاحيان يكملون أخبار بعضهم البعض كي يفرضوا صفة التأكيد على خبرهم.

وتقوم هذه المجموعات في الكثير من الاحيان بنشر أخبار غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة ويعتقد أنها أحد اساليب المخابرات التركية التي تحرك هذه المجموعات.

اليوم مثلا تم التركيز في الدرجة الأولى على اساس نشوب اشتباكات بين النظام وبين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية , وفي عدة مناطق ولكن أثناء المراجعة والبحث والسؤوال أكتشف عدم صحتها.

ونشرت أحد المجموعات أن ’’ ٱشتباكات عنيفة أندلعت بين قوات النظام السوري وبين مقاتلي وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية قرب قرية ٱبو كهف بريف مدينة #منبج وتعزيزات عسكرية ٱستقدامها قوات النظام من مناطق سيطرته بمدينة حلب وكويرس تصل للمنطقة تضمنت رشاشات متوسطة وسيارات دفع رباعي مدججة بالعناصر لمحاربة وحدات حماية الشعب ’’.

كما نشرت مجموعة أخرى وفي نفس التوقيت عن قيام قوات سوريا الديمقراطية إعتقال عناصر موالية للنظام السوري في منطقة الحسكة.

ونشرت تلك المجموعات أيضا عن نشوب إشتباكات عنيفة في مدينة عفرين , متزامناً مع نشر أخبار استعدادات الفصائل السورية لشن هجوم على شرق الفرات.

كل هذه الاخبار لا أساس لها من الصحة , ولكن جميعها تجمعها صفة مشتركة وهي نشوب اشتباكات أو تأجيج الصراع بين النظام والادارة الذاتية , ويبدوا أن المخابرات التركية تعمل في هذا الاتجاه , في محاولة لعل وعسى أن تنجح في مسعاها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق