منوعات

أهم الاخبار المتعلقة بالمنطقة الكردية التي نشرتها صفحات المعارضة اليوم ولا أساس لها من الصحة

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تتخذ المعارضة السورية في الآونة الأخيرة حسابات وغرف ومجموعات على برنامج التلغرام ويتم مشاهدتها من قبل عشرات الآلاف من المتابعين , وتحول برنامج التلغرام أحد أهم وسائل التواصل بين هذه الفصائل ويتم استغلالها لنشر فعالياتهم ونشاطاتهم الميدانية , من مناطق جرابلس الباب وقباسين وعفرين , وأيضا من تركيا.

الملفت للنظر أن هذه الغرف أو المجموعات ينشرون الاخبار بالتنسيق مع بعضها البعض وحتى في الكثير من الاحيان يكملون أخبار بعضهم البعض كي يفرضوا صفة التأكيد على خبرهم.

وتقوم هذه المجموعات في الكثير من الاحيان بنشر أخبار غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة ويعتقد أنها أحد اساليب المخابرات التركية التي تحرك هذه المجموعات.

اليوم مثلا تم التركيز في الدرجة الأولى على اساس نشوب اشتباكات بين النظام وبين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية , وفي عدة مناطق ولكن أثناء المراجعة والبحث والسؤوال أكتشف عدم صحتها.

ونشرت أحد المجموعات أن ’’ ٱشتباكات عنيفة أندلعت بين قوات النظام السوري وبين مقاتلي وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية قرب قرية ٱبو كهف بريف مدينة #منبج وتعزيزات عسكرية ٱستقدامها قوات النظام من مناطق سيطرته بمدينة حلب وكويرس تصل للمنطقة تضمنت رشاشات متوسطة وسيارات دفع رباعي مدججة بالعناصر لمحاربة وحدات حماية الشعب ’’.

كما نشرت مجموعة أخرى وفي نفس التوقيت عن قيام قوات سوريا الديمقراطية إعتقال عناصر موالية للنظام السوري في منطقة الحسكة.

ونشرت تلك المجموعات أيضا عن نشوب إشتباكات عنيفة في مدينة عفرين , متزامناً مع نشر أخبار استعدادات الفصائل السورية لشن هجوم على شرق الفرات.

كل هذه الاخبار لا أساس لها من الصحة , ولكن جميعها تجمعها صفة مشتركة وهي نشوب اشتباكات أو تأجيج الصراع بين النظام والادارة الذاتية , ويبدوا أن المخابرات التركية تعمل في هذا الاتجاه , في محاولة لعل وعسى أن تنجح في مسعاها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق