منوعات

رسائل نابليون بونابرت لزوجته تباع بنصف مليون دولار

أعلنت دار المزاد الفرنسي “دروت” Drouot، يوم الجمعة الماضي، أنّه تم بيع ثلاث رسائل حب كتبها الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت بمبلغ إجمالي تجاوز النصف مليون دولار بقليل.

وكتب بونابرت هذه الرسائل إلى زوجته جوزفين دي بوهارنايس Josephine de Beauharnais، بين عامي 1796 و1804، كما ذكر موقع “دويتشي فيلي”.

كتب بونابرت لجوزفين في إحدى الرسائل، والتي أرسلها إليها خلال القرن الـ18، وتحديدًا في نيسان/إبريل عام 1796 خلال الحملة الإيطالية: “لم أتسلم أي مكتوب منك يا صديقتي، هل يا ترى أنت كثيرة الانشغال لدرجة أنك نسيتي زوجك الغارق في المتاعب والمشاق والذي لا يفكر سوى فيك؟ أنا منعزل، وقد نسيتني ومنذ 8 أيام أنا أمتطي الخيل بلا نوم ولا راحة ولا ليل”.

تزوج بونابرت بجوزفين عام 1796، عندما كان نابليون في السادسة والعشرين من عمره، وكانت جوزفين أرملةً وأماً لطفلين وفي الثانية والثلاثين من عمرها. طلق بونابرت جوزفين عام 1810، لأن جوزفين لم تكن قادرة على الإنجاب و”جلب وريث”.

كما بيعت خلال هذا المزاد رسالة مؤثرة كتبها الصحافي المناصر للثورة الفرنسية، كاميل ديمولان (1760 – 1794)، للدفاع عن نفسه خلال المحاكمة التي أفضت إلى إعدامه، في مقابل 24700 يورو. كما شهد المزاد بيع آلة تشفير من نوع “إنيغما” التي هي من رموز الحرب العالمية الثانية، في مقابل 48100 يورو.

المصدر: العربي الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق