منوعات

رسائل نابليون بونابرت لزوجته تباع بنصف مليون دولار

أعلنت دار المزاد الفرنسي “دروت” Drouot، يوم الجمعة الماضي، أنّه تم بيع ثلاث رسائل حب كتبها الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت بمبلغ إجمالي تجاوز النصف مليون دولار بقليل.

وكتب بونابرت هذه الرسائل إلى زوجته جوزفين دي بوهارنايس Josephine de Beauharnais، بين عامي 1796 و1804، كما ذكر موقع “دويتشي فيلي”.

كتب بونابرت لجوزفين في إحدى الرسائل، والتي أرسلها إليها خلال القرن الـ18، وتحديدًا في نيسان/إبريل عام 1796 خلال الحملة الإيطالية: “لم أتسلم أي مكتوب منك يا صديقتي، هل يا ترى أنت كثيرة الانشغال لدرجة أنك نسيتي زوجك الغارق في المتاعب والمشاق والذي لا يفكر سوى فيك؟ أنا منعزل، وقد نسيتني ومنذ 8 أيام أنا أمتطي الخيل بلا نوم ولا راحة ولا ليل”.

تزوج بونابرت بجوزفين عام 1796، عندما كان نابليون في السادسة والعشرين من عمره، وكانت جوزفين أرملةً وأماً لطفلين وفي الثانية والثلاثين من عمرها. طلق بونابرت جوزفين عام 1810، لأن جوزفين لم تكن قادرة على الإنجاب و”جلب وريث”.

كما بيعت خلال هذا المزاد رسالة مؤثرة كتبها الصحافي المناصر للثورة الفرنسية، كاميل ديمولان (1760 – 1794)، للدفاع عن نفسه خلال المحاكمة التي أفضت إلى إعدامه، في مقابل 24700 يورو. كما شهد المزاد بيع آلة تشفير من نوع “إنيغما” التي هي من رموز الحرب العالمية الثانية، في مقابل 48100 يورو.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق