اخبار العالم

ليبيا.. تجدد الاشتباكات عقب سيطرة الجيش الوطني على مطار طرابلس

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

أفاد مصدر عسكري ليبي في اللواء التاسع التابع للقوات المسلحة العربية الليبية، بتجدد الاشتباكات في منطقة العزيزية جنوب غربي طرابلس بين قوات الجيش الوطني الليبي مع قوات تابعة لحكومة الوفاق بقيادة اللواء أسامة الجويلي، وذلك بعد سيطرة قوات الجيش على المنطقة في وقت سابق.

وقال متحدث باسم الجيش الوطني الليبي وسكان إن القتال محتدم قرب المطار الدولي السابق الذي سيطرت عليه قوات حفتر بحلول ليل‭‭ ‬‬الجمعة.وأدت خطوة الجيش الوطني الليبي،المتحالف مع حكومة موازية مقرها في الشرق،‭‭ ‬‬إلى تصعيد صراع على السلطة أدى إلى تقسيم ليبيا منذ الإطاحة بمعمر القذافي في 2011.

أظهرت الصور الأولى من مطار طرابلس الدولي، السبت، السيطرة الكاملة لقوات الجيش الوطني الليبي على المطار والمنطقة المحيطة به ضمن عمليات “طوفان الكرامة” الرامية إلى تطهير العاصمة من الميليشيات.

وتشهد العاصمة طرابلس اشتباكات متقطعة منذ الخميس الماضي، بعد وصول قوات الجيش الليبي لمشارف العاصمة وسيطرتها على العديد من المدن في محيط طرابلس.

وفي ليبيا عشرات المليشيات المتصارعة وحكومتان تتنازعان السلطة: الأولى حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا ومقرها طرابلس ويديرها فايز السراج، والثانية حكومة موازية بقيادة عبدالله الثني في شرق البلاد يدعمها “الجيش الوطني الليبي” ويدعمها المشير خليفة حفتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق