اخبار العالم

بريطانيا تبدء بإصدار جوازات سفر بدون عبارة “الاتحاد الأوروبي”

شيلان احمد _xeber24.net _الشرق الأوسط

بدأت المملكة المتحدة بإصدار جوازات السفر دون عبارة «الاتحاد الأوروبي» على غلافها، على الرغم من التأخير الحاصل في عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وأصدرت الجوازات البريطانية الجديدة في 30 مارس (آذار)، أي بعد يوم فقط من التاريخ الذي كان من المفتَرَض أن تغادر فيه المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي، ولكن قد يستمر بعض الأشخاص في الحصول على الإصدار القديم حتى نفاد الكمية المخزنة منه، بحسب ما نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

واتُخذ قرار إزالة عبارة «الاتحاد الأوروبي» من على جواز السفر البريطاني، على أمل أن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في نهاية الشهر الماضي، كما كان مقرراً.

ومن المقرر إصدار جوازات سفر زرقاء داكنة تشبه التصميم القديم، أي ما قبل دخول بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في نهاية العام.
وأفادت سوزان هيندل بارون، التي حصلت على جواز سفرها الجديد، أمس (الجمعة)، إنها تعتقد أن التصميم يجب ألا يتغير ما دامت المملكة المتحدة لا تزال عضواً في الاتحاد الأوروبي.

وأضافت: «لقد فوجئتُ لأننا ما زلنا أعضاء في الاتحاد الأوروبي. فلماذا قاموا بتغيير الجواز في حين أننا لم تغادر بعد؟! أعتقد أنه أمر عديم الجدوى تماماً».

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية إنه «من أجل استخدام المخزون المتبقي وتحقيق أفضل قيمة لدافعي الضرائب، ستظل جوازات السفر التي تتضمن عبارة الاتحاد الأوروبي تصدر لفترة قصيرة».

وأضافت: «لن يكون هناك اختلاف بالتعامل مع المواطنين البريطانيين سواء كانوا يستخدمون جواز سفر يتضمن عبارة الاتحاد الأوروبي، أو جواز سفر جديداً. كلا التصميمين سيكون صالحاً بنفس النسبة للسفر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق