الصحة

تعرف على فوائد المشي لمدة ساعة يومياً؟؟

سورخين رسول ـ xeber24.net – وكالات

يعتبر المشي من أهم وأسهل أنواع الرياضة التي يمكن ان يمارسها الانسان بشكل يومي ، فهي سهلة وبسيطة ويمكن ممارستها في أي مكان ، في الشارع أو الحديقة وفي أي وقت في اليوم ، وهي رياضة اقتصادية لا تكلف الإنسان أية مصاريف أذ لا تحتاج معدات أو أدوات لممارستها ،

كيفية المشي بشكل صحيح

يفضل أن تمارَس رياضة المشي بشكل صحيح ولمدة لا تقل عن ساعة ، مع مراعاة عدم التوقف إلا عند الضرورة ، ولا يجب ممارسة المشي بعد تناول الطعام مباشرة بل على معدة فارغة ،لأن الدورة الدموية تنشط بعد تناول الطعام والضرر يكون أكثر من الفائدة ويفضل المشي في الصباح الباكر قبل الافطار او بعد تناول الطعام بثلاث ساعات ، وعند البدء برياضة المشي يفضل زيادة الوقت تدريجياً ، أي في اليوم الأول عشر دقائق واليوم التالي عشرين دقيقة إلى ان نصل إلى الوقت المطلوب.

فوائد المشي النفسية

يساعد المشي في حل المشاكل الروتينية اليومية ويعتبر أحسن الطرق النفسية ليتخلص العقل من الصعوبات ، والحصول على الراحة يخفف من التوتر ويريح الأعصاب لا يجاد الحلول المناسبة للمشاكل الأكثر إثارة وتعقيداً ،ويفضل المشي في الطبيعة لأنه يحسن من الذاكرة بنسبة 20% تقريباً مقارنة بالأشخاص الذين يمشون في شوارع المدينة المكتظة.

الفوائد الجسدية والصحية

1ـ ينشط الدورة الدموية ويحفز نقل الإشارات العصبية من المخ إلى اطراف الجسم.
2ـ يقوي عضلة القلب والرئتين ويحمي من الإصابة بالجلطات القلبية وانسداد الأوعية الدموية وتصلب الشرايين.
3ـ يساعد المشي ساعة يومياً على التقليل من الوزن الزائد، ويزيد من معدل حرق السعرات الحرارية والدهون التي تكون زائدة بالجسم.
4ـ المشي لمدة ساعة يومياً يحفز قدرة المخ على التركيز.
5ـ يزيد من كفاءة العضلات ويحمي من الإصابة بالشلل الرعاش.
8ـ المشي لمدة لا تقل عن 45 دقيقة يوميا في الشمس صباحا يعمل على إمداد الجسم بفيتامين “د” الذي يُعَد من أهم الفيتامينات التي تساعد على الحماية من الأمراض القلبية والأوعية الدموية.
9ـ يساعد على حماية الجهاز التنفسي والوقاية من الفيروسات والبكتيريا.
10ـ مفيد جدا للمدخنين؛ حيث يُسهم في تنظيف الرئتين من أضرار التبغ، ويُسهم أيضا في الإقلاع عن التدخين أو التقليل منه.
11ـ يُسهم في تخليص البشرة من الجلد الميت.
13ـ يُقوّي عضلات البطن، والساقين، والحوض، ويُساعد في الحصول على القوام السليم.
14ـ يقي من الإصابة بسرطان الثدي، حيث أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية أن النساء اللواتي اعتدن على المشي يومياً لمدة نصف ساعة، أقل عرضة للإصابة بمثل هذا المرض.

تحذيرات أثناء ممارسة رياضة المشي رياضة المشي آمنة لمعظم الناس، وغير مُضرّة بشكلٍ عام، ولكن يجب اتخاذ الحذر أثناء مُمارستها لتجنُّب وقوع أيّة إصابات أو حوادث، كالتوقف فوراً عن المشي عند الشعور بإرهاق شديد أو صعوبة في التنفس ، المشي على الأرصفة والاماكن المخصصة للمشاة لتفادي خطر المركبات ، شرب الماء باستمرار وعلى دفعات أثناء المشي وبعده ، والتركيز على الطريق وعدم استخدام الهاتف المحمول لأنه يشتت الانتباه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق